Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. خشيم رأس لجان الحج التحضيرية بالصحة

رجوع

د. خشيم رأس لجان الحج التحضيرية بالصحة

الجزيرة - أحمد القرني:

ترأس نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية د. محمد خشيم، أمس بمكتبه بديوان الوزارة الاجتماع الثاني للجان الحج التحضيرية، حيث تم خلال الاجتماع الاطلاع على عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومراجعة شاملة لسير العمل باللجان استعدادا لموسم الحج المقبل ومتابعة الإجراءات والأعمال التي تمت خلال مراحل الإعداد والتحضير والتنفيذ.

وناقشت لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة العرض الذي قدمه وكيل الوزارة المساعد للخدمات الطبية المساعدة بشأن أداء مركز مراقبة السموم بمنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة في موسم الحج المقبل 1434 ودعمه بالتجهيزات والقوى العاملة. كما تم الإطلاع على الآلية المعمول بها في برنامج فحص سائقي نقل الحجاج خلال مواسم الحج والذي حقق نجاحات كبيرة منذ بدايته عام 1428هـ وعلى مدى السنوات الست الماضية، حيث ساهم بشكل كبير في تقليص حوادث السير ولاقى العديد من الإشادات ومنها حصوله على شهادة التقدير والتميز من إمارة منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة ما تم بخصوص المشاريع المدرجة لهذا العام 1434 وتحديد المشاريع ذات الأولوية.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن مواصلة الوزارة لاستعداداتها المبكرة التي تقوم بها لتوفير أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن والوقوف على الاحتياجات والمتطلبات لحج عام 1434هـ.

من ناحيته أوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين غنام أن أعمال اللجان تسير وفق السياسات والإجراءات التي تم إقرارها من خلال ما اكتسبته اللجان من خبرات متراكمة في أعمال الحج والوزارة تبذل وتسخر كافة إمكاناتها وطاقاتها لما يخدم ضيوف الرحمن من خلال الاستعداد المبكر لموسم الحج وتجهيز جميع المرافق الصحية العاملة من مستشفيات ومراكز صحية بالمشاعر المقدسة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة