Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ابتداءً من يوم السبت القادم وحتى منتصف شهر جمادى الثانية
أمير منطقة القصيم يعطي إشارة البدء لإجراء المسوح الميدانية لمرصد حاضرة بريدة

رجوع

أمير منطقة القصيم يعطي إشارة البدء لإجراء المسوح الميدانية لمرصد حاضرة بريدة

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المرصد الحضري لحاضرة مدينة بريدة بمباشرة فريق العمل بالمرصد الحضري والمكون من باحثين وباحثات بدء فعاليات المسح الاجتماعي الاقتصادي الخاص بالأسر المعيشية لسكان مدينة بريدة ، وذلك ابتداءً من يوم السبت القادم، ويستمر حتى منتصف شهر جمادى الثانية.

كما وجه سموه لجميع الإدارات الحكومية والجهات المختصة بالتعاون مع أمانة منطقة القصيم، وذلك لإنجاح حملة المسوح الميدانية للمرصد الحضري لحاضرة بريدة.

من جهته أوضح المهندس صالح الأحمد، أمين منطقة القصيم بالنيابة أن المسح الاجتماعي الاقتصادي للمرصد الحضري سوف يشمل نحو أربعة آلاف أسرة موزعة على عدد 52 حيا من أحياء مدينة بريدة ، وذلك عبر إجراء مقابلات شخصية مع المبحوثين من المواطنين والمقيمين وفق برنامج زمني يستمر على مدى 45 يوما تقريباً، وسوف يتم إجراء المسح في الفترة المسائية «من بعد صلاة العصر حتى آذان المغرب» في الأحياء المحددة.

وأشاد المهندس الأحمد، بالتعاون المثمر والبناء مع جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية حيث ساهمت في توفير الباحثات الميدانيات اللاتي سوف يقمن بالعمل الميداني، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وأضاف أن معرفة الخصائص الاجتماعية والاقتصادية للأسر والتي يتم على ضوئها إنتاج العديد من المؤشرات الحضرية الهامة التي تتيح لمتخذ القرار معرفة الأوضاع الراهنة للسكان منها على سبيل المثال لا الحصر نسبة الأسر التي تعولها امرأة ومعدل البطالة ومعدل الأمية ونسبة الأسر الفقيرة ونسبة رضا المواطنين عن الخدمات الحكومية وغيرها من المؤشرات الهامة التي تتعلق بالأسر المعيشة.

كما نوه المهندس الأحمد، على أنه سوف يبرز الباحثين والباحثات بطاقات معتمدة من أمانة منطقة القصيم، وذلك حتى يسهل التعرف عليهم أملاً بالتعاون المثمر من أهالي المدينة لإنجاح المهام المنوطة بالفريق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة