Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

للقضاء على شلل الأطفال
خيرية الوليد بن طلال تدعم مؤسسة بيل غيتس بـ(30) مليون دولار

رجوع

خيرية الوليد بن طلال تدعم مؤسسة بيل غيتس بـ(30) مليون دولار

الجزيرة - الرياض:

قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية-العالمية (المسجلة في لبنان) والتي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، بتوقيع مذكرة تعاون مع مؤسسة بيل ومليندا غيتس والذي يشغل فيها السيد بيل غيتس منصب الرئيس المشارك وذلك لدعم مبادرة القضاء على شلل الأطفال Global Polio Eradication Initiative بمبلغ قدره 30 مليون دولار أمريكي.

تمَ توقيع مذكرة التعاون من قبل الأمير الوليد والسيد بيل غيتس، ويهدف هذا التعاون العالمي إلى تحسين مستوى المعيشة للأفراد في جميع أنحاء العالم استناداً على عدة دراسات إستراتيجية تسعى لتحقيق مفهوم الاستدامة.

سيتم الإعلان عن تفاصيل التعاون كجزء من فعاليات القمة العالمية للقاحات «الاحتفال بالتقدم، الحفاظ على الأرواح» تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبالشراكة مع معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة وبيل غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس والذي سيقام في تاريخ 24 أبريل 2013م في أبوظبي.

وبناءً على النجاحات التي حققتها القمة في السنوات السابقة، ستقوم هذه القمة بتسليط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه اللقاحات والتطعيم في إنقاذ الأرواح وحماية الأطفال طوال حياتهم وتهدف إلى تسليط الضوء على أهمية بناء وصيانة نظم تطعيم دورية قوية للحفاظ على صحة جميع الأطفال أيا كان البلد الذي يعيشون فيه.

وسيقوم المتبرعون والقادة العالميون والشركاء بدعم الخطة الإستراتيجية لاستئصال المرض والقضاء عليه (خطة 2013م - 2018م) والتي وضعتها «المبادرة العالمية للقضاء على مرض شلل الأطفال» خلال القمة.

هذا وتهدف المبادرة إلى إنقاذ حياة حوالي 20 مليون شخص في العالم بحلول عام 2020م.

مؤسسة بيل وميليندا غيتس مؤسسة خيرية أسسها بيل ومليندا غيتس في عام 2000 وتضاعف حجمها بمجيء وارن بوفيت في 2006م.

الأهداف الرئيسية للمؤسسة على الصعيد العالمي هي تعزيز الرعاية الصحية والحد من الفقر المدقع؛ وفي الولايات المتحدة، توسيع فرص التعليم والوصول إلى تكنولوجيا المعلومات.

يوجد مقر المؤسسة في سياتل، واشنطن ويرأسها ثلاثة أمناء: بيل غيتس، وميليندا غيتس، ووارين بوفيت، بالإضافة إلى الرئيس المشارك ويليام إتش.

وتصل نشاطات مؤسسات الوليد بن طلال الخيرية إلى أكثر من 75 بلداً حول العالم، وتتراوح نشاطاتها بين الاستجابة للكوارث الطبيعية وتنميه المجتمع، إلى تمكين المرأة ودعم الشباب وتشجيع التبادل الثقافي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة