Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/04/2013 Issue 14805 14805 الخميس 01 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فيما دشن مشروعات الشركة السعودية للكهرباء في محافظتي وادي الدواسر والسليل
أمير منطقة الرياض ونائبه يشرفان حفل أهالي وادي الدواسر ويشاركونهم العرضة السعودية

رجوع

أمير منطقة الرياض ونائبه يشرفان حفل أهالي وادي الدواسر ويشاركونهم العرضة السعودية

Previous

Next

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مدينة الأمير ناصر بن عبدالعزيز الرياضية بوادي الدواسر. وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما المدينة الرياضية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ومحافظ وادي الدواسر أحمد بن دخيل المنيفي, ووكيل محافظة وادي الدواسر خالد بن محمد الغملاس. وفور وصول سمو أمير منطقة الرياض أزاح الستار إيذاناً بافتتاح المدينة الرياضية ثم قام سموه بجولة على المدينة واستمع إلى شرح من خلال مجسم تمثيلي عن الخدمات التي ستقدمها المدينة لأهالي المحافظة. بعدها توجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز إلى الصالة المغلقة حيث رعى سموه حفل أهالي محافظة وادي الدواسر.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ألقى بعدها شاعر الفصحى عبدالله بن راجس الخضاري قصيدة شعرية ثم ألقى الشاعر نايف بن مسرع الدوسري قصيدة مماثلة، بعدها ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم عميد كلية التربية بوادي الدواسر الدكتور عبدالله بن محمد الصقر عبروا خلالها عن بالغ فرحتهم بزيارة سمو أمير الرياض وسمو نائبه وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ورفع الأهالي الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -يحفظهم الله- على ما يلقونه من رعاية واهتمام من أجل النهوض بهذا الوطن الغالي في شتى الميادين والحفاظ على أمنه وأمانه. بعدها قام سمو أمير منطقة الرياض بتدشين عدد من المشروعات التنموية والتعليمية وهي مشروعات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, ومشروعات وزارة التربية والتعليم, ومشروعات وزارة الشؤون البلدية والقروية, والمشروع المشترك بين صندوق التنمية الصناعي وشركة دالا.

بعد ذلك شاهد سمو أمير منطقة الرياض والحضور أوبريت وطن الشموخ.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز كلمة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -يحفظهم الله- لأهالي محافظة وادي الدواسر. وقال سموه: (الأخوة أبناء محافظة وادي الدواسر وادي الخير والرجال وادي التاريخ والحضارة, وادي الدواسر رمز جنوب نجد وعلامته المضيئة ومحطته المليئة بأحداث التاريخ وامتدادته) وأضاف سمو أمير منطقة الرياض (أهالي الوادي أهل الطيب والكرم والشهامة والرجولة سجل آبائكم وأجدادكم مواقف تاريخية في هذه البلاد منذ تأسيسها فهو الوادي الذي أخلص أبناؤه ولا يزالون لهذا الوطن لرقيه ورفاهيته).

وتابع سموه قائلاً: (إن زيارتنا تأتي ضمن اهتمامات خادم الحرمين الشريفين للاطلاع على متطلبات المواطنين والذي دائماً ما يوجه -رعاه الله- المسؤولين في هذه الدولة بالشخوص على كافة المواقع والتأكد من أن المتطلبات والأعمال تتم على أكمل وجه). وأكد سمو أمير منطقة الرياض أنه سيعمل وسمو النائب بكل أمانة وإخلاص لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظه الله-.

وفي ختام كلمته سأل سموه الله العلي القدير التوفيق والسداد للجميع كما تمنى سموه أن تحقق مدينة الأمير ناصر بن عبدالعزيز الرياضية تطلعات شباب المحافظة.

بعدها قدمت العرضة النجدية وشارك فيها سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب. وبين سمو أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي عقب رعاية حفل أهالي محافظة وادي الدواسر أن هذه الزيارة جاءت بتكليف من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لالتماس احتياجات المواطنين في هذه المحافظة وإنجاز أمورهم بشكل سريع مؤكداً سموه على بذل الجهود لتلبية احتياجات المحافظة. وأوضح سموه أنه تم مناقشة احتياجات ومتطلبات المحافظة والمشروعات المقامة فيها مع المحافظة والمجلس البلدي مؤكداً سموه على متابعة طلبات المواطنين في هذه المحافظة الغالية.

‏من جهة أخرى رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء اليوم، حفل تدشين توسعة محطة توليد الكهرباء بالجوبة ووضع حجر الأساس لمشروع الربط الكهربائي لمحافظتي وادي الدواسر والسليل بالشبكة العامة. وكان في استقبال سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك. وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء كلمة أكد فيها أن رعاية سمو أمير منطقة الرياض لحفل التدشين والتوسعة دافع معنوي للعمل بكل الطاقات لتنفيذ هذه المشروعات التي تخدم المواطن والوطن وتسهم في دفع عجلة التنمية بكل صورها إلى الأمام، مشدداً على أهمية هذا الإنجاز الذي يمثل خطوة من خطواتنا لمواجهة التحديات الكبيرة للوفاء بالمتطلبات المستقبلية في وقت بلغت فيه نسبة زيادة الطلب السنوية على الكهرباء حوالي 9%. وأوضح البراك أن مشروع توسعة محطة توليد الجوبة بوادي الدواسر ستضيف 120 ميجاوات لقدرات التوليد الموجودة حالياً لتصبح القدرة الإجمالية للمحطة 400 ميجاوات بتكاليف 363 مليون ريال مما سيسهم في تعزيز النظام الكهربائي وخدمة المشتركين في هذه المنطقة وتلافي انقطاع الخدمة جراء النقص في قدرات التوليد, منوهاً إلى أن التوسعة ستكون كافية -بإذن الله- لمقابلة النمو إلى أن يتم إنجاز مشروع ربط محافظتي وادي الدواسر والسليل بالشبكة الرئيسة بالمملكة.

وأشار إلى أن المشروع ربط محافظتي وادي الدواسر والسليل بالشبكة العامة للكهرباء على الجهد الفائق الذي وضع حجر الأساس له سمو أمير منطقة الرياض وتجاوزت تكلفته الإجمالية 763 مليون ريال يشتمل على إنشاء محطة تحويل للكهرباء بوادي الدواسر وربط محطة تحويل وادي الدواسر المركزية بطول 300 كيلومتر تقريباً على الجهد 380 كيلو فولت, مبيناً أن المشروع سيمكن من نقل أكثر من 350 ميجاوات في مرحلته الأولى.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن المشروعين سيسهمان في مواكبة الطلب المستقبلي المتزايد على الطاقة الكهربائية في محافظة وادي الدواسر ومحافظة السليل للسنوات العشر القادمة وتعزيز موثوقية وكفاءة الشبكة إضافة إلى خفض التكاليف والتخلص من عدد كبير من الشاحنات التي تنقل الوقود يومياً من الرياض محدثة الأضرار للطريق العام ومسببة الازدحام وربما الحوادث.

وبين الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك أن هذا المشروع يعد جزءاً من خطة الشركة الإستراتيجية لربط جميع مناطق المملكة بشبكة وطنية واحدة أنجز منها حتى الآن نسبة كبيرة. ورفع المهندس البراك في ختام كلمته الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- على مساندتهم الدائمة للشركة, كما شكر معالي وزير المياه والكهرباء على دعمه للشركة ومتابعته كل ما يسهم في تعميم الخدمة ورفع أدائها, داعياً الله أن تتحقق الإنجازات وتتطور خدمة الكهرباء لتعزيز مكانة المملكة في مختلف المجالات. عقب ذلك استمع سمو أمير المنطقة وسمو نائبه إلى شرح موجز عن توسعة محطة التوليد بالجوبة ومشروع الربط الكهربائي لمحافظتي وادي الدواسر والسليل بالشبكة العامة، بعدها دشن سموه توسعة محطة التوليد بالجوبة ووضع حجر الأساس للمشروع.

إثر ذلك تسلم سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه الهدايا التذكارية بهذه المناسبة من معالي وزير المياه والكهرباء.

وفي ختام الحفل عبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي عن سعادته بهذا الإنجاز, مؤكداً سموه أن هذا الإنجاز لم يأت إلا بتوفيق الله سبحانه وتعالى أولاً ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-، داعياً الله جل وعلا التوفيق في إنجاز متطلبات مواطنين منطقة الرياض كافة.

كما قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، بزيارة لمحطة مياه وادي الدواسر الرئيسية، دشن خلالها مشروع تنقية مياه الآبار بمحافظة وادي الدواسر. وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر المحطة معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين, ومدير عام المياه بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الجبر. واستمع سموهما خلال الزيارة إلى شرح عما يقدمه المشروع من خدمات لأهالي المحافظة, كما اطلعا على نظام تصفية المياه, ونظام التجميع والتصريف, ونظام التحكم والمراقبة. وفي ختام الزيارة تسلم سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه هديتين تذكاريتين من معالي وزير المياه والكهرباء بهذه المناسبة.

وكان سموهما قد التقيا في وقت سابق بالمجلسين المحلي والبلدي ورؤساء المراكز بوادي الدواسر كما قاما بزيارات تفقدية لمركز الشرطة وللمستشفى العام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة