Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/04/2013 Issue 14806 14806 الجمعة 02 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

كوريا الشمالية توجه منصة أو منصتين لإطلاق صواريخ نووية

رجوع

طوكيو - ا ف ب:

وجهت كوريا الشمالية أمس الخميس منصة أو منصتين لإطلاق صواريخ موسودان نحو السماء، ما يمكن أن يشير إلى عملية إطلاق وشيكة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام يابانية عن مسؤول في وزارة الدفاع. وأوضحت شبكات التلفزيون اليابانية استنادا إلى المصدر ذاته أن الأمر قد يتعلق بتمويه، مشيرة إلى أنه تم رصد توجيه منصتي الإطلاق عبر الأقمار الصناعية.

يأتي ذلك بعد قيام كوريا الشمالية في مطلع الأسبوع الماضي بنقل صاروخي موسودان ونصبتهما على آليات مجهزة بنظام إطلاق، بحسب ما أفادت سيول التي تخشى أن تقوم بيونغ يانغ بتجربة في الساعات أو الأيام المقبلة. ويعد صاروخ موسودان الكوري الشمالي البالغ مداه نظريا ثلاثة آلاف كلم قادر على إصابة كوريا الجنوبية واليابان. ويمكنها حتى أن يصيب أهدافا على مسافة أربعة آلاف كلم إن كانت شحنته خفيفة، ما يجعله قادرا نظريا على ضرب جزيرة غوام الواقعة على مسافة 3380 كلم من كوريا الجنوبية في المحيط الهادئ التي يتمركز فيها ستة آلاف جندي أميركي.

من جهتها، لا تزال كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في حال تأهب أمام التهديدات الناجمة عن تصريحات النظام الكوري الشمالي الحربية والتحديات التي وجهها في الأشهر الأخيرة إلى الأسرة الدولية. ومن المحتمل أن تقوم بيونغ يانغ بإطلاق صاروخ بحلول 15 نيسان- أبريل ذكرى ولادة مؤسس جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية كيم ايل سونغ الذي توفي عام 1994.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة