Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/04/2013 Issue 14806 14806 الجمعة 02 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رعى تخريج أول دفعة من فرع جامعة المؤسس
الأمير خالد الفيصل يطلق مشاريع بأكثر من مليار ريال في رابغ

رجوع

الأمير خالد الفيصل يطلق مشاريع بأكثر من مليار ريال في رابغ

جدة - عبد الله الدماس:

طالب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، خلال ترؤسه اجتماع المجلس المحلي في محافظة رابغ بتضمين موضعي الإجراءات المتخذة في وادي ثمايا واعتماد مشروع الكورنيش ضمن جدول الأعمال في الاجتماع. ووجه الأمير خالد الفيصل مسؤولي القطاعات الحكومية الذين حضروا اجتماع المجلس المحلي كل فيما يخصه بضرورة البدء سريعا في إيجاد حلول لمنع تكرار ما حدث أثناء موسم الأمطار في وادي ثمايا والرافع لسموه بالتدابير والخطوات المتخذة. كما وجه أمانة جدة بإنهاء الاعتماد اللازمة والبدء سريعا في تنفيذ مشروع مخطط كورنيش رابغ، كما وجه بضرورة مناقشة الأضرار البيئية الناتجة من المدن الصناعية.

ودشن الأمير خالد الفيصل مبنى بلدية رابغ، ومبنى الشرطة ومبنى الدفاع المدني، وأعلن أن قيمة المشاريع التنموية في رابغ تقدر بنحو مليار وخمسين مليون ريال، مؤكداً أن خطط التنمية تسير وفق الدراسات التي أعدت لها وأن ما تشهده رابغ من تقدم يعكس الجهد المبذول من أجل تحقيق التنمية، ومضيفا «اليوم نحتفل بتخريج 1400 طالب من فرع جامعة الملك عبدالعزيز في رابغ، وهذا هو الهدف الذي نسعى إليه. وفور الانتهاء من المجلس المحلي توجه سموه إلى قاعة الاحتفالات والمؤتمرات في فرع جامعة المؤسس في رابغ حيث حضر حفل تخريج الدفعة الأولى لفرع الجامعة.

وخلال حفل التخرج شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن الجامعة، حيث أوضح التقرير المصور أن عدد الطلاب في الجامعة بلغ نحو 15 ألف طالب وطالبة، فيما تم تخصيص أرض لمدينة جامعية تبلغ مساحتها نحو 6 ملايين متر مربع، ويجري العمل على إنشاء مبان جامعية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة، ثم سلم سموه الخريجين وثائق التخرج.

وكان الأمير خالد الفيصل استمع إلى مطالب الأهالي خلال ترؤسه اجتماع المجلس المحلي حيث ناقش المشاريع المنجزة والمعتمدة واطلع على تقرير شامل حول مسيرة التنمية وملفات المشاريع القائمة والجاري تنفيذها في المحافظة، حيث طالب الأهالي عبر المجلس البلدي بافتتاح مكتب للسجل التجاري إضافة لمكتبة عامة ومحكمة وكتابة عدل إضافة إلى مطالب في قطاع النقل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة