Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/04/2013 Issue 14806 14806 الجمعة 02 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أعاد فريق الهلال بعضاً من توهجه وعاد من طهران بثلاث نقاط مهمة في دوري أبطال آسيا ومن خلال مرمى فريق الاستقلال وبين جماهيره الثائرة والمحتقنة أيضا، وهو الذي كان قد خطف الفوز من فريق الهلال في الدقائق العشر الأخيرة في مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوع مضى من مباراة الإياب وهذا الانتصار الهلالي المستحق يجب أن لا يجعل مسيريه ينامون على وسادة الترشيحات بل يجب أن يعرفوا بأن الهلال يحتاج لعمل جبار لتصحيح بعض الأخطاء الفنية لإعادة الأمور إلى نصابها ولإعادة الهيبة الهلالية المعروفة عنه محلياً وخارجياً

«صعوبات داخلية وخارجية واجهها الفريق الهلالي قبل لقاء فريق الاستقلال ومع ذلك كان الهلال حاضراً وقلب التوقعات عكس ما كانوا يتوقعون ويتمنون..

«فوز الهلال على فريق الاستقلال الإيراني وكذلك فوز فريق الريان القطري على العين الإماراتي جعل من الصعوبة ترشيح الفرق التي ستتأهل إلى الدور القادم..

«بعد خسارة فريق الهلال من فريق الاستقلال الإيراني في مباراة الذهاب تشمتوا بطريقة صبيانية وكأن فريقهم المتعطش قد تزين بإحدى البطولات ولكن بعد مباراة الإياب والتي كسبها فريق الهلال ومن أمام الجماهير الإيرانية إختفوا عن الأنظار وكأن زلزال الهلال أصابهم بالهلع ..

«يوماً بعد يوماً يثبت اللاعب ياسر الشهراني بأنه صفقة العمر بالنسبة للهلاليين ويكفي أنه يمثل عدة لاعبين في لاعب واحد..

«الكل يعرف مبررات غياب رئيس فريق الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن مرافقة الفريق لإيران ولكن الكثير من هواة الصيد في الماء العكر اعتبروه هروباً كعادتهم..

«قبل يوم من تسمية إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بعض رؤوسا اللجان والأمين العام للاتحاد كانت الأسماء التي تمثله مثالاً للديمقراطية وأن سيطرة الهلاليين على لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد ولت وهي التي كانت له اليد في التفوق الأزرق كون القرارات دائماً ما تكون لصالحه.. هكذا يقول أحد المحتقنين في قناتنا الرياضية..

«خلال فترة وجيزة أصدرت لجنة الانضباط عدة قرارات متفاوتة ومتناقضة لاحتجاجات متشابهة مما جعلها تتعرض لعدد من الانتقادات والهجوم الإعلامي ويكفي أن رئيسها صالح الخضر استقال من رئاستها..

«لجنة الانضباط تأخرت كثيراً جداً جداً في إصدار قراراها لشكوى لجنة الكشف عن المنشطات ضد لاعب فريق النصر حسين عبدالغني ومع ذلك لم نسمع من المنتفعين لهذا التأخر التباكي والاستعطاف..

مصعب ومشوار النجومية

في السنوات الأخيرة أصبحت رياضتنا وتحديداً في كرة القدم تفتقد للنجوم والمواهب الذين يعوضون تلك النجوم التي تلألأت وحلقت في سماء البطولات والإنجازات وتركوا بصمتهم في كل منجز سعودي وهذا ما جعل الكثير من وسطنا الرياضي يلقي باللائمة على الكثير من مسئولي الأندية الذين وللأسف لا يعيرون اللاعب الناشئ الموهوب أي اهتمام وهو الذي بحاجة للكثير من الرعاية والنصح كي تصقل موهبته ويثبت جدارته والمتتبع لأنديتنا سيجد أن في كل ناد عدد من المواهب ولكن بيئة البعض من هذه الأندية أصبحت طاردة لا محتضنة وجاذبة ولنا في علاقة اللاعب الشاب مصعب العتيبي لاعب النصر مع إدارة ناديه خير مثال وليس للحصر والمتوترة حالياً رغم قيمته الفنية المؤثرة في خارطة الهجوم الأولمبي وهذا قد يكون هذا هو السبب الحقيقي خلف استبعاده عن عدد من مباريات الفريق على خلفية بعض الآراء المتشجنة والمستبدة التي تزيد وتوتر هذه العلاقة بدلاً من تهدئتها والتي بسببها قد نخسر موهبة قادمة في عالم كرة القدم السعودية ولعل عدم ممانعته في الانتقال لفريق الشباب الذي طلبه شخصياً عن طريق الإعارة ما يؤكد ذلك وبالتالي قد يجد بيئة تقدره كحال اللاعب السابق عبدالعزيز العازمي الذي انتقل لفريق الهلال..

وريقات .. وريقات

«في يوم تتويج فريق الأهلي الأولمبي بكأس دوري الأمير فيصل لاحقت قناتنا الرياضية الفرحة الخضراء بطريقة فرائحية وكأنها هي البطولة في هذا الموسم لأن قناتنا في بوم تتويج فريق الهلال ببطولة كأس ولي العهد اختفت عن متابعة الفرحة الهلالية وكأنها أضاعت الطريق..

«لم يسبق لفريق النصر أن حقق البطولة الآسيوية أبطال الدوري؟ ولكن سبق له أن حقق كأس الكؤوس الآسيوية ( 1998م) بعد أن تم ترشيحه للمشاركة في هذه البطولة بدلاً من فريق الشباب الذي كان بطلاً لكأس ولي العهد في ذلك الوقت؟؟

«مطالبة علي يزيد بحقوقه الضائعة لن تعود له ما دام أنه لا يملك مستندات تؤكد ذلك وهذا خطأ يتحمله هو والقانون لا يحميه وهذه مشكلة الكثير من لاعبينا التي تضيع حقوقهم في لحظة مجاملة..

«بعد رفع الإيقاف عن حارس فريق التعاون فهد الثنيان من قبل لجنة الاستئناف والذي سبق للجنة الانضباط أن أصدرت قراراً بإيقافه لمدة ستة أشهر هل يتجرأ ذلك المطرود أن يغرد لنا لماذا تم رفع الإيقاف عن فهد الثنيان؟ وهو الذي خرج مغرداً ليلة إيقافه بأن الهلاليين هم خلف إيقافه بسبب عدم موافقته على الانتقال لهم ليحرس مرماهم..

«في مباراة الحزم وحطين تعرض حكمها فهد العريني لبعض التصرفات غير الرياضية من بعض لاعبي حطين على خلفية بعض القرارات التحكيمية وكذلك تعرض الحكم محمد الهويش لمثل هذه التصرفات من لاعبي فريق المجزل بعد إعادته لضربة جزاء وضياعها وهي التي تم تسجيلها في الركلة الأولى وبالتأكيد هي تصرفات بعيدة عن الروح الرياضية لا يقرها عقلاء الرياضة ولكن هنا يحضر التساؤل لماذا حدثت هذه التصرفات وما دور الحكم فيها؟؟

«في برنامج (الكورة في أسبوع) عبر قناتنا الرياضية نصبوا خليل جلال حكم الأسبوع بعد قيادته مباراة الهلال والاتحاد رغم أنه فشل فشلاً ذريعاً في إدارتها ولكن يبدو والله أعلم بأن الدور الذي قام به ومن خلاله تمت معاقبة الهلال بغرامة مالية ( 100ألف ريال ) كانت السبب الحقيقي في هذه الأفضلية.

«أصبحت بعض إدارات الأندية تتقن بشكل كبير وتتفنن في قتل المواهب ومحاربتها..

Saleh-aloryed@hotmail.com

أوراق متناثرة
هلال (آسيا).. ولجان (عيد)
صالح بن عبدالله العريض

صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة