Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/04/2013 Issue 14807 14807 السبت 03 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تحت رعاية الدكتور خالد العنقري:
انطلاق الملتقى السادس للمحلقين السعوديين الثقافيين

رجوع

انطلاق الملتقى السادس للمحلقين السعوديين الثقافيين

الجزيرة - المحليات:

ينطلق تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري الملتقى السنوي السادس للملحقين الثقافيين السعوديين في الخارج بعنوان: «الملحقيات الثقافية.. نحو أداء متميز» وذلك اليوم السبت وغداً الأحد بمقر وزارة التعليم العالي بالرياض.

ويهدف الملتقى الذي انطلق قبل عدة سنوات إلى تطوير عمل الملحقيات وعرض التجارب المختلفة للاستفادة منها ومناقشة جوانب التميز وما يعترض عمل الملحقيات من عقبات، ويستمع صانع القرار لملحوظات وطلبات ومبادرات المسؤولين عن الملحقيات الثقافية السعودية في 33 دولة حول العالم. كما أن هذا الملتقى يتيح للمسؤولين في الوزارة تقديم ما لديهم من ملحوظات وعرض ما يمكن تقديمه من دعم ومساندة لعمل الملحقين في سبيل تطوير الأداء وتعزيز التجارب الإيجابية وتقويم أية سلبيات.

ويبدأ اللقاء السادس للملحقين الثقافيين بلقاء مع معالي وزير التعليم العالي، حيث يدور حوار شفاف وصريح حول مجمل ما تم منذ اللقاء الخامس.. كما يلتقي الملحقين الثقافيين معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف وفريقه المالي والإداري لمناقشة الجوانب المالية والإدارية في الملحقيات. ويحضر جلسات اليومين الأول والثاني مسؤولون من الجامعات ذات العلاقة بعمل الملحقيات الثقافية من كل من وزارة الخارجية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة.

وفي عدة جلسات يناقش مسؤولو الوزارة مع الملحقين الثقافيين سبل تحقيق أداء متميز في عمل الملحقيات خدمة للمبتعثين والدارسين السعوديين في الخارج الذين بلغ عددهم أكثر من 146 ألف مبتعث أو ملحق بالبعثة، ومن الموضوعات المطروحة للنقاش قوائم الجامعات الموصى بها وإجراءات معادلة الشهادات، وتطوير العمل الإلكتروني في الملحقيات وتبسيط إجراءاته، إضافة إلى تقنين متابعة المبتعثين أكاديمياً واجتماعياً وابتكار الحلول المناسبة لتسهيل حصول الطلبة على الضمانات المالية والتذاكر في وقتها وبأقل جهد ممكن، والتنسيق السريع بين وكالة الوزارة لشئون البعثات والملحقيات الثقافية. ويناقش اللقاء أيضاً تطوير العمل الإداري بالملحقيات وتفعيل التواصل بين الملحقيات والطلبة بمختلف وسائل الاتصال المناسبة، إضافة إلى القضايا الثقافية والإعلامية التي تهم الملحقيات الثقافية.

وقد رحب الدكتور عبدالله بن موسى الطاير المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للملحقيات الثقافية بالملحقين الثقافيين السعوديين في الخارج، وشكر معالي وزير التعليم العالي على تبنيه ودعمه هذا اللقاء السنوي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة