Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/04/2013 Issue 14807 14807 السبت 03 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ِِِأكثر من 600 ألف ولادة سنوياً
الحميضي: انخفاض نسبة الوفيات في حديثي الولادة إلى أكثر من 50 %

رجوع

الحميضي: انخفاض نسبة الوفيات في حديثي الولادة إلى أكثر من 50 %

الجزيرة - المحليات:

أكد الدكتور عبدالعزيز الحميضي وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية انخفاض نسبة وفيات الأطفال حديثي الولادة إلى أكثر من 50 % مقارنة بالنسب المسجلة مسبقاً؛ حيث كانت نسبة الوفيات 30 حالة وفاة لكل (1000) ولادة على مستوى المملكة.

جاء ذلك خلال تدشين الحميضي المؤتمر العالمي الـ(13) للجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة في مركز الملك فهد الثقافي.

وأشار الحميضي إلى أن انخفاض هذه النسبة يعكس حجم التطور الذي حدث في القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى فتح وحدات لطب حديثي الولادة في غالبية المدن، التي تتوافر فيها الولادة، بعد أن كانت محصورة على المدن الكبيرة.

وأضاف: تُعتبر نسبة الولادة في المملكة العربية السعودية عالية مقارنة بعدد السكان، حيث وصل عدد الولادات إلى أكثر من 600 ألف ولادة سنوياً، وهذه النسبة العالية تتطلب جهوداً كبيرة في تطوير وتحسين الرعاية الصحية لهذه الفئة؛ لذلك أطلقت وزارة الصحة مشروعاً طبياً لحديثي الولادة على مستوى المملكة؛ وذلك لتحديد هذه الوحدات وتطويرها وتجهيزها ووضع الأسس والسياسات التي تحكم هذه الخدمات المقدمة لطب حديثي الولادة.

وأشاد الحميضي بجهود الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة التي امتدت لأكثر من سبع سنوات، أسهمت عبرها في تطوير وتحسين الرعاية الصحية المقدمة للأطفال حديثي الولادة، من خلال البحوث والمشاريع التي ساعدت على توحيد تقديم الخدمات العلاجية لحديثي الولادة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر انطلقت فعالياته اليوم، وتستمر لثلاثة أيام، سيركز فيها على المستجدات العلاجية لأمراض التنفس واليرقان والتغذية لدى حديثي الولادة، وهو معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (30) ساعة تعليم طبي مستمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة