Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/04/2013 Issue 14807 14807 السبت 03 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تعليم عنيزة يطبق برنامج الجودة الشاملة في رياض الأطفال (إيكرز)

رجوع

عنيزة - فوزية النعيم:

طبقت إدارة التربية والتعليم في محافظة عنيزة برنامج الجودة الشاملة في رياض الأطفال (إيكرز)، والذي يهدف إلى تطبيق أداة تقويم شاملة للروضة بناء على أسس علمية من أجل الوصول إلى نتائج صحيحة للكشف عن مستوى الجودة في الروضة، مثل المباني والتجهيزات وعلاقة الأهل بالروضة.

وقالت رئيسة قسم رياض الأطفال في إدارة التربية والتعليم بعنيزة بالإنابة الأستاذة هدى الخريجي: إن البرنامج يأتي تحقيقاً لأهداف الجودة في العملية التربوية والتعليمية بمرحلة رياض الأطفال.

وأوضحت أنه تم تكليف فريق عمل لزيارة رياض الأطفال التابعة لوزارة التربية والتعليم والأهلية والروضات التابعة للجنة التنمية الاجتماعية والتي يبلغ عددها 15 روضة.

ولفتت إلى أنه تم تضمين البرنامج بخطة تدريبية للعاملات في رياض الأطفال، كما تم تشكيل فريق دعم ذاتي، وإعداد خطة تطويرية وتنفيذية بناء على نتائج تطبيق المقياس بغرض دعم الإيجابيات ومعالجة السلبيات، كما أنه يجري توثيق جميع مراحل تطبيق المقياس وإرسال تقارير دورية للخطط والأنشطة والمعوقات التي واجهت تطبيق البرنامج إدارة رياض الأطفال بالوزارة.

وقالت الخريجي إلى أنّ مقياس (إيكرز) يقوم على بنود عده منها البيئة الصفية والخارجية من قاعات النشاط ومرافق الروضة ومكوناتها من الأثاث والتجهيزات والبرنامج الزمني بما فيه من جدول يومي ووحدات تعليمية وأنشطة، والتفاعل الاجتماعي من خلال تفاعل المعلمة مع الطفل والأسرة وتفاعل أسرة الطفل مع الروضة، والمنهج بما فيه من مفاهيم القراءة والكتابة والرياضيات والمفاهيم العلمية والدينية والأخلاقية، والنظم الإدارية وما تحمله من تسجيل وتوظيف وتدريب وأمن وسلامة، والخدمات المساندة، والتنوع بين الأطفال وبيئاتهم وحاجاتهم بالإضافة إلى الأطفال ذوي الحاجات الخاصة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة