Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/04/2013 Issue 14807 14807 السبت 03 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

حصل على المركز الأول في مشروع الاختبارات الدولية
إشادة رسمية بتعليم عسير بعد أن نقل المملكة عالمياً من «87» إلى «29»

رجوع

إشادة رسمية بتعليم عسير بعد أن نقل المملكة عالمياً من «87» إلى «29»

خميس مشيط - فيصل المقبل:

ثمن معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي جهود الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير؛ لحصولها على المركز الأول على مستوى المملكة في مشروع الاختبارات الدولية، ورفع مستوى ترتيب المملكة عالمياً من المركز «87» إلى «29». وقال السبتي، في خطاب وجهه للمدير العام للتربية والتعليم في المنطقة الأستاذ جلوي آل كركمان: نقدِّم لكم خالص التهنئة ولفريق العمل ومديري ومديرات المدارس، ولمعلميكم ومعلماتكم وطلابكم وطالباتكم الذين شاركوا في هذه الدورة، التي انعكست على تقدُّم مستوى المملكة في عام 2011م.

من جهته ثمن آل كركمان تقدير معالي نائب وزير التربية والتعليم، وأكد أن الإدارة ستمضي قدماً في المنافسة في الدورة القادمة، بما يحقق تطلعات القائمين على التربية والتعليم في بلادنا الغالية، لرفع اسم المملكة عالياً في جميع المناسبات. وكانت 12 مدرسة بعسير، منها 7 مدارس للبنات و5 مدارس للبنين، قد شاركت في مشروع الاختبارات الدولية، في حين كانت الصفوف المستهدفة الرابع الابتدائي والثاني المتوسط، أما المواد فشملت الرياضيات والعلوم للمرحلة المتوسطة، والقراءة والعلوم والرياضيات للمرحلة الابتدائية، وبلغ عدد الطلاب والطالبات المشاركين والمشاركات 255 طالباً وطالبة.

من جهة أخرى احتفلت التربية الخاصة بتعليم عسير باليوم العالمي للتوحد، وقد أقيم حفل خطابي على مسرح معهد التربية الفكرية بأبها، وندوة علمية برعاية مدير التعليم بالمنطقة، وبحضور مساعد المدير سعد آل غنوم، وقد شارك في الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد، يرأسهم الدكتور موسى زعلة.

على صعيد آخر نفذت إدارة التعليم في عسير مشروع التعليم الإلكتروني في عدد من مدارسها. وأوضح آل كركمان أن مشروع التعليم الإلكتروني يطبَّق لأول مرة في عسير على مستوى المملكة، ويعد تجربة فريدة من نوعها، مؤكداً أنه سيحدث نقلة نوعية في المسيرة التعليمية، شريطة التزام المدارس المستهدفة بتفعيله وفقا لإطاره التنفيذي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة