Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/04/2013 Issue 14807 14807 السبت 03 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في مواجهة الاستقلال كانت نظرة الغالبية للقاء بأن الهلال .. سيلعب في نطاق تأدية الواجب فقط .. نظرا للحالة المعنوية الصعبة للفريق ..من جراء خسارته ذهابا من نفس الفريق على أرضه .. هذا فضلا عن الأحداث التي صاحبت رحلة الفريق .. والمُضايقات التي حدثت في المطار والملعب .. ولم يكن في حسبان هؤلاء .. أن يكون الفوز هلاليا مقرونا بروح عالية من نجومه .. وأن الظروف لم تُفقد ( الزعيم ) شخصيته وتوازنه .. وظل يبحث عن (النصر) طوال اللقاء وهو ماتحقق له ..!

فالهلال في طهران .. اختلف وضعه بالكامل .. واللاعب ( المُهم ) نواف العابد ظهر في أفضل حالاته الفنية .. ولعب أدوارا مُهمة .. ونجح مسيرو الفريق في إعادة الثقة من جديد .. وأن الهزة التي حدثت في لقاء الإياب واردة .. ولم يجعلوها نهاية المشوار ..!

هذا الكلام .. لايعني سحبنا انتقادات الفريق في لقاء الذهاب .. فالأخطاء في الملز كانت حاضرة .. من المُدرب واللاعبين .. لكن في طهران ظهر الهلال بهذا المستوى لأن اللاعبين لديهم الإمكانات التي تؤهلهم لذلك .. ولأن اللاعبين أيضا بإرادتهم بحثوا عن هذا الظهور المشرف .. وفي طهران كذلك كان اللاعبون يلعبون بروح جماعية .. ولا هدف أمامهم غير الثلاث نقاط .. وإثبات أنهم رجال في المواقف الهامة ..!

وأخيرا .. أتمنى من نجوم الهلال أن يُحافظوا على تاريخ ناديهم .. وليعلموا أن المرحلة القادمة ليست ( صعبة ) عليهم .. إذا هُم لعبوا بالروح الهلالية المعروفة .. فهم بذلك سيتجاوزون كافة الظروف ..!

نجاة العابث من العقاب ..!

ثمة رسالة حقيقة .. قدمتها لجنة الاستئناف .. لأولئك الذين لايزالون يعبثون في قراراتهم .. وجعلوا بعض الأندية ( خصما ) لهم .. فلجنة الاستئناف بنقضها لقرار الانضباط .. بفك عقوبة حارس التعاون فهد الثنيان .. أعطت انطباعا بأنها لن ترضى بعبث العابثين .. و تحملت هذه اللجنة بكل شجاعة موقفها .. وتبعات مايحدث لها من ردة فعل أي من اللجان ..!

لكن الجدل في الوقت الحالي يدور في كيفية (نجاة) العابث من العقاب (؟!) فمن افترى في قضية الثنيان .. ليست هي الأكذوبة الأولى من نوعها .. وأجزم بأنها لن تكون الأخيرة .. مادام أن ليس هُناك من يُحاسبهم على تصرفاتهم الخاطئة .. ومواقفهم المُتجنية ..!

اللاعبان المجني عليهما من التعاون.. سواء كان الثنيان اليوم أو مجرشي أمس .. لا أعلم كيف يمر ماحدث لهما مرور الكرام (؟!) ومن يتحمل تبعات حرمانهما من اللعب دون سبب (؟!) ومن يأخذ حقهما (؟!) ولمصلحة من فُعلت بهما هذه الأفاعيل (؟!) إنه أمر غريب جدا ولا نجد له تفسيرا يتعدى .. غير التشجيع على العبث والفوضوية داخل اللجان .. ومن يرى غير ذلك فعليه أن يسأل نفسه كيف استمر المهنا رئيسا للجنة الحكام .. وكيف انتقل الخضر من الانضباط للجنة الأولمبية .. هذان القراران يكفيان عن أية إجابة ..!

استفزازات الإيرانيين إلى متى ..؟!

الاقتراح الذي تقدم به رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد .. والمُتضمن جعل الفرق الإيرانية تلعب في مجموعات شرق آسيا أو أن تلعب معها الفرق الخليجية بأرض مُحايدة .. بعد المضايقات التي تجدها الفرق عند لعبها بإيران .. وتجاوزت حدودها عن المألوف.. ووصلت إلى ترديد عبارات ورفع شعارات دينية .. و لافتات سياسية .. هذا المقترح أكثر من رائع وفيه حل للقضاء على مُعاناة الأندية الخليجية التي تجده من سوء تعامل .. يقف معها الاتحاد الآسيوي موقف المتفرج .. والعاجز عن إيقافها ..!

إن أُخذ باقتراح رئيس الهلال .. فإن الاتحاد الآسيوي أزال هما عن أنديتنا الخليجية ورفع عن نفسه الحرج بعدم قُدرته على مُعاقبة الأندية الآسيوية رغم تجاوزاتها المُتكررة .. وبهذا أيضا يكون الاتحاد الآسيوي قد أزال مُعوقا كبيرا عن الاندية ..!

بقايا

المحلل التحكيمي عبدالله القحطاني دأب على تسخير صوته وفقا لميوله ووفقا لإرضاء لجنة الحكام عنه ..!

* المتتبع لتحليل القحطاني يكتشف خلطه لعدد من الأمور مثلما حدث في قضية الثنيان عندما ذكر بأن المراقب الفني قد شاهد بصق اللاعب وهو مانفاه المراقب نفسه ولجنة الاستئناف في نقضها لقرار الإيقاف ..!

* آخر تقليعات القحطاني عندما ذكر بأنه سبق له طرد الثنيان حينما كان حكما وهذا تلفيق وافتراء فالثنيان لم يسبق له أن نال بطاقة حمراء من القحطاني أو غيره .. ياالله لهذه الدرجة تُريد إرضاء لجنة الحكام .. يارجل ..!

* مُصطفى بصاص أحد أبرز المواهب السعودية نجم كامل الأوصاف ساعده في التألق تكامل وانسجام فريقه

* نور ينتقل للنصر لا أدري ان كان للعب أو لترتيب حفل اعتزال ..؟!

* التعاون يُبدع ويُمتع عندما يحتشد ملعبه بجماهيره فإذا أراد المُشجع التعاوني إبداع فريقه الليلة فليملؤوا المدرجات وليسمعوا نجومهم هديرهم دون توقف ..!

yazid1_5@msn.com

نبض الحرف
سر فوز الهلال في لاعبيه
عبدالواحد المشيقح

عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة