Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 14/04/2013 Issue 14808 14808 الأحد 04 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

كيري: يحاول إقناع السلطات الصينية بالحزم مع كوريا الشمالية

رجوع

كيري: يحاول إقناع السلطات الصينية بالحزم مع كوريا الشمالية

بكين - وكالات:

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس السبت بأن التوتر في شبه الجزيرة الكورية قضية صعبة. وذكر كيري أن القضايا الآن باتت صعبة، ومن بينها قضية شبة الجزيرة الكورية والتحدي الإيراني والأسلحة النووية. فيما بدأ كيري زيارته إلى بكين في محاولة لإقناع السلطات الصينية بتشديد لهجتها مع كوريا الشمالية، والعمل على تحسين العلاقات بين سيول وبيونج يانج.

وبعد زيارته سيول، حيث أكد دعم واشنطن الكامل لحليفتها كوريا الجنوبية، اجتمع كيري في العاصمة الصينية مع وزير الخارجية وانغ ويي، على أن يلتقي لاحقاً الرئيس شي جينبينغ.

وقال لنظيره الصيني: «هناك تحديات كبرى مقبلة، وأنا مسرور لإجراء هذه المحادثات معكم اليوم». وقال وانغ إن اللقاء يأتي «في وقت حساس» من الأزمة.

وتسعى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وأيضاً اليابان، التي تلقت تهديداً مباشراً أمس الأول الجمعة من بيونج يانج بضربة نووية، إلى ثني كوريا الشمالية عن القيام بتجربة إطلاق صاروخ أو صواريخ عدة قصيرة ومتوسطة المدى؛ حيث من المتوقع أن تتم عملية إطلاق الصاروخ غداً الاثنين المصادف ذكرى مولد مؤسس كوريا الشمالية أو أن تتزامن مع الزيارة المقررة الجمعة إلى سيول لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمين العام للحلف الأطلسي اندرس فوغ راسموسن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة