Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 14/04/2013 Issue 14808 14808 الأحد 04 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

استثناء الأنبار ونينوى من إجراء الانتخابات لأسباب أمنية
إجراءات أمنية مشددة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية

رجوع

بغداد - أ ف ب:

بدأت أمس السبت وسط إجراءات أمنية مشددة حول مراكز الاقتراع عملية التصويت الخاصة التي تشمل قوات الأمن العراقية في بغداد و13 من أصل 18 محافظة، في إطار انتخابات مجالس المحافظات، حسبما أفادت مصادر من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. وقال مدير الدائرة الانتخابية في المفوضية إن المراكز الانتخابية بدأت في استقبال الناخبين من قوات الأمن (الجيش والشرطة) في 14 محافظة.

وأضاف بأنه سيشارك في عملية التصويت الخاص 651 ألفاً من عناصر قوات الأمن العراقية موزعين على 420 مركز اقتراع، حيث يتنافس 8143 مرشحاً في الانتخابات على 378 مقعداً موزعة على مجالس 12 محافظة عراقية. ويدلي أعضاء القوى الأمنية بأصواتهم في 14 محافظة، باستثناء محافظتي الأنبار ونينوى اللتين تقرر عدم إجراء انتخابات فيهما لأسباب أمنية، بحسب ما أفادت مصادر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وكانت الحكومة العراقية قد قررت في 19 من آذار/ مارس تأجيل الانتخابات في محافظتي الأنبار ونينوى لفترة لا تزيد على ستة أشهر؛ بسبب الظروف الأمنية هناك.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد إن قوات الأمن قُسّمت إلى أربع مجموعات، تقوم واحدة منها بالتصويت، وتتولى الثلاث الباقية المهام الأمنية، وستُجرى عملية التصويت بالتناوب. وسيشارك 609 مراقبين دوليين و26 ألفاً و315 مراقباً محلياً في مراقبة سير الانتخابات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة