Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 14/04/2013 Issue 14808 14808 الأحد 04 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بمشاركة سعودية..
«التمويل الدولية» تطلق أول استثمار لها في بنك إسلامي إفريقي

رجوع

«التمويل الدولية» تطلق أول استثمار لها في بنك إسلامي إفريقي

الجزيرة - الرياض:

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية IFC عضو مجموعة البنك الدولي، عن شرائها أسهم بقمية 5 ملايين دولار في بنك الخليج الإفريقي وتمثل 15% من أسهم البنك وذلك لدعم تمويل الشركات وإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إفريقيا. ويعد هذا أول استثمار من مؤسسة التمويل الدولية في مؤسسة للتمويل الإسلامي في دول إفريقيا بملكية خليجية.

وقال وليد المرشد رئيس مؤسسة التمويل الدولية في السعودية والمسؤول الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إنه بجانب الاستثمار في الأسهم، سيتم توفير دعم لتمويل التجارة بقيمة 3 ملايين دولار لبنك الخليج الإفريقي تحت مظلة برنامج تمويل التجارة العالمية التابع لمؤسسة التمويل الدولية. ويعمل البرنامج على تعزيز قدرات البنوك على تقديم التمويل التجاري عن طريق تخفيف حدة المخاطر في الأسواق الجديدة أو الأسواق التي تنطوي على تحديات قد تؤدي إلى إعاقة خطوط التجارة.

وأوضح المرشد بأن بنك الخليج الإفريقي، الذي يمثل واحدًا من البنكين الإسلاميين الوحيدين في كينيا، يمتلك أربعة عشر فرعًا، ويقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وسيستخدم البنك التمويل المقدم من مؤسسة التمويل الدولية لتعزيز حجم التمويل المقدم لعملاء التجزئة والشركات وتطوير برامج مصرفية تستهدف رائدات الأعمال من السيدات وتقديم المزيد من الخدمات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. وأكد المرشد أن المؤسسة تلتزم بدعم تسهيل الحصول على الخدمات المالية في إفريقيا، وأن هناك قطاعات جديدة في السوق المالي في كينيا مثل البنوك الإسلامية تعمل على تعزيز المنافسة والمساعدة في الوصول إلى عدد أكبر من المشاريع ولاسيما سيدات الأعمال اللاتى يصعب حصولهن على الخدمات المصرفية. وتتطلع المؤسسة للعمل مع بنك الخليج الإفريقي لتوسيع نطاق الخدمات المصرفية وتزويد العملاء بمجموعة متنوعة وواسعة من المنتجات المالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة