Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 14/04/2013 Issue 14808 14808 الأحد 04 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

قيمتها تصل إلى 30 ألف ريال
توزيع مضخات أنسولين مجانية على مرضى السكري

رجوع

توزيع مضخات أنسولين مجانية على مرضى السكري

الجزيرة - خالد الحارثي:

بدأ مركز السكري بمستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بتوزيع مضخات أنسولين للأطفال المصابين بمرض السكري مجاناً. وتعد هذه المضخات التي يتم توزيعها على المرضى غير مسبوقة من مركز السكري، حيث تصل تكلفة المضخة ما يقارب ثلاثين ألف ريال. وأوضحت الدكتورة أيمان بنت عبدالرحمن ششه استشارية السكري والغدد الصماء ومديرة مركز السكري بمستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز أن المضخة يتم تركيبها في جانب البطن للمريض وتقوم بدور إبر الأنسولين في تنظيم السكري وتعمل لمدة شهر بعدها يقوم المريض بمراجعة المستشفى لعمل صيانة دورية للمضخة.

وقالت د. ششه أن مبادرة وزارة الصحة في توفير تلك المضخات يأتي من منطلق حرصها على تخفيف المعاناة عن مرضى السكري من استخدام إبر الأنسوين التي تشكل لهم صعوبة في استخدام بالإضافة الى أن المضخة تسهل على الأطفال التحرر من قيود إبر الأنسولين والتي يتم استخدامها 4 مرات يومياً.

من جانبة أوضح الدكتور محمد الحربي استشاري السكري للأطفال والمراهقين بالمركز أن مضخات الأنسولين تساعد الإطفال المصابين بالسكري على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، مشيراً الى أنه يتم توعية ذوي الطفل عند استلامه للمضخة فيما يقدم لهم عدد من النصائح والتعليمات على كيفية التعامل معهم ويحتاج المريض فترة من 3 الى 6 أشهر للتدريب على المضخة حتى يتم تهيئته على كيفية التعامل معها، مؤكداً أن هناك قوائم انتظار للمرضى يتم توزيعها حسب الأولوية والحاجة لها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة