Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 14/04/2013 Issue 14808 14808 الأحد 04 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في اجتماع مجلس الرابطة أمس في الأحساء
«المسحل» مديراً تنفيذياً.. وتطبيق أنظمة «الفيفا» مع لاعبي المنتخب

رجوع

«المسحل» مديراً تنفيذياً.. وتطبيق أنظمة «الفيفا» مع لاعبي المنتخب

كتب - فيصل المرشدي:

قررت رابطة دوري المحترفين في اجتماعها ظهر أمس السبت في محافظة الأحساء توزيع مبالغ شهرية لجميع أندية الدرجة الممتازة قدرها64,400.000 ريال لكل ناد, ستكون حصة كل ناد 460,000 ريال لكل نادي, بالإضافة إلى أنها قررت توزيع مبلغ النقل التلفزيوني والذي بلغ 75,600,000 ريال للأندية, بواقع 3 ملايين ريال لكل ناد تُسلم في بداية الموسم, على أن يتم توزيع 33,600,000 ريال مع نهاية الموسم حسب مراكز ترتيب الأندية, بالإضافة إلى أنها ستقدم مبلغ مقطوع قدره 16 مليون ريال للاتحاد السعودي لكرة القدم, وكذلك ستقوم الرابطة مع نهاية آخر مباراة في الدوري بتسليم الأندية مكافآت حسب ترتيبها في الجدول، كما تم أيضاً اعتماد عقد رعاية شركة عبداللطيف جميل المحدودة لدوري الدرجة الممتازة لمدة 6 مواسم قادمة, ويعتبر عقد جميل من ضمن أعلى عقود الرعاية الرئيسية على مستوى الدوريات العالمية خلف الدوريات الانجليزي والاسباني والتركي.

وأوضحت الرابطة إلى أنه بفضل جهد أعضاء مجلس إدارتها وشركة صلة المسوقة قد تم بيع نسبة الرابطة من اللوحات الإعلانية والبالغة 25% من لوحات الملاعب بقيمة120 مليون ريال للراعي الرئيسي والرعاة المشاركين (طيران الإمارات, وبيبسي كولا العالمية), ويعتبر المبلغ من أعلى المبالغ التي تم تحقيقها على مستوى العالم.

وتركت الرابطة الحرية لشركة عبداللطيف جميل لاختيار اسم الدوري السعودي للموسم المقبل.

وقررت الرابطة تحديد ممثلين لها في اللجنة المشتركة بين الاتحاد بين الاتحاد السعودي لكرة القدم, وفريق عمل التخصيص والرابطة، وذلك لوضع كراسة الشروط لبيع حقوق النقل التلفزيوني للموسم بعد القادم وهم:» محمد النويصر, م. خالد عبدالغفار, سعد العفالق. كما تم أيضاً تعيين ياسر المسحل مديراً تنفيذياً لرابطة دوري المحترفين لأندية الدرجة الممتازة, وتم تعيين مكتب العظم والسديري (كروهوروروث) محاسبون وقانونيون مدقق حسابات للرابطة والأندية.

بالإضافة إلى أنه قد تم الاتفاق على تطبيق نظام الاتحاد الدولي بخصوص آلية مشاركة واستدعاء لاعبي المنتخب خلال البطولات «المعتمدة» من الاتحاد الدولي، وكذلك خلال الفترة الزمنية المحددة, وفي مقابل ذلك تتحمل الأندية رواتب اللاعبين الذين يتم استدعاؤهم خلال فترة مشاركتهم مع المنتخب وفق ما نصت عليه اللوائح الدولية.

وقررت الرابطة أيضاً إقامة ورش عمل للأندية التي لا يوجد لديها رعاة للقيام بتسويق لوحاتها الاعلانية ومقدارها 75% من لوحات الملعب بشكل جماعي. وشكلت الرابطة لجنة لدراسة ومناقشة لجنة المسابقات حول برنامج الموسم الرياضي القادم 2013/2014م مكونة من: خالد المعمر, فهد المدلج, فهد المطوع, سامي أبو خضير, على أن تقوم هذه اللجنة بتقديم ما توصلت إليه في الاجتماع القادم للرابطة وسيتم توقيع محضر التزام من جميع الأندية والرابطة والاتحاد السعودي بعدم تغيير أي مباراة إلا بموافقة جميع الأطراف الموقعة على هذا المحضر، وشكلت الرابطة أيضاً لجنة للاجتماع مع لجنة الاحتراف لدراسة إمكانية تغيير مواعيد تسجيل اللاعبين المحترفين وتتكون من: سامي أبو خضير, سعد العفالق, خالد المعمر.

كما تم تفويض رابطة دوري المحترفين للاجتماع مع الاتحاد السعودي لمناقشة آلية ومتابعة جدولة تسديد ديون الاتحاد السعودي لكرة القدم للأندية, كماقدمت رابطة دوري المحترفين رخص للأندية التي حصلت على تراخيص بعد استكمال جميع المتطلبات النظامية، وتقرر عقد الاجتماع السادس لمجلس إدارة الرابطة خلال شهر مايو القادم.

من جهة أخرى، أعرب مجلس إدارة الرابطة عن بالغ أسفه واستنكاره لما حدث لبعثة الفريق الهلالي في طهران أثناء ذهابه لمباراة الاستقلال, حيث شجب المجلس ما حدث من تصرفات الجماهير الإيرانية من رفع شعارات ليس لها شأن بالرياضة وترديد عبارات دينية ومذهبية, وطالب المجلس بضرورة الحد من تلك الممارسات بموقف موحد من جميع الأندية السعودية وتفويض الاتحاد السعودي والذي بدوره سيرفع كل ماوُثق لصحاب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة