Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/04/2013 Issue 14810 14810 الثلاثاء 06 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تخريج دفعة من طلاب طبية الأمير سلطان العسكرية

رجوع

تخريج دفعة من طلاب طبية الأمير سلطان العسكرية

احتفلت مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية صباح أمس 5 جمادى الآخرة 1434هـ الموافق 15 إبريل 2013م بتخريج طلاب وطالبات مركز الدراسات الصحية الدفعة التاسعة والعشرين لعام 2013م بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز الاجتماعي بحضور مدير مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية اللواء الطبيب/ سعود بن فالح العماني.

بدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم بعد ذلك بدأت مسيرة الخريجين تقدمهم برنامج دبلوم فني التنظير الباطني وبرنامج دبلوم فني ممارسي غرف العمليات وبرنامج دبلوم فني الصيدلة وبرنامج دبلوم فني التعقيم ودبلوم التمريض العام وبرنامج دبلوم فني الأشعة التشخيصية وبرنامج دبلوم تمريض القلب وبرنامج تروية القلب بالإضافة إلى هذه التخصصات يوجد بالإضافة إلى هذه التخصصات يوجد العديد من التخصصات الصحية الأخرى في حفل التخرج وهي برنامج دبلوم فني مساعد الأسنان وبرنامج دبلوم فني غسيل الكلى وبرنامج فني تقنية القلب وبرنامج التمريض العام.

تلا ذلك كلمة الخريجين ألقتها نيابة عنهم الطالبة عائشة بنت عبدالله الأسمري أوضحت بأن هذه المناسبة البهيجة يوم سرور وفرح بتشريفكم ومشاركتكم لنا فرحتنا في هذا اليوم السعيد حيث يتباهى المجد بجده ويكتمل عقد النجاح فالمشاعر بانت والكلمات تراقصت والأحاسيس ظهرت في هذا اليوم يوم الحصاد حصاد سنوات من الجد والمثابرة.

وأكدت الطالبة عائشة في ختام كلمتها بأن إصرارهم اللامحدود وإحساسهم بالمسؤولية القادمة سوف يجعلهم يبذلون فيها قصار جهدهم لخدمة هذا الوطن الشامخ.

بعد ذلك ألقى مدير مركز الدراسات الصحية العقيد منصور بن عبدالله الراجح كلمة رحب في مستهلها بالحضور وأوضح أن المركز يحتفل هذا العام بتخريج عدد (42) طالباً و(41) طالبة من بينهم (4) طالبات من مملكة البحرين الشقيقة ممن حصلوا على شهادة الدبلوم بعد أن أكملوا متطلبات الدراسة وأنهوا فترة الامتياز في العديد من التخصصات الطبية المساعدة وأصبحوا جاهزين للعمل لينضموا لمن سبقهم من الخريجين للعمل بمستشفيات القوات المسلحة ليؤدوا واجبهم بكفاءة وإتقان لا تقل عن كفاءة من سبقهم من زملائهم العاملين بالمستشفى سواء من السعوديين أو غير السعوديين.

وأشار العقيد الراجح إلى أن مركز الدراسات الصحية بالرياض هو أحد مراكز التدريب التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية التي تهدف لتأهيل الكوادر الوطنية في مجال المهن الطبية المساعدة لتوفير احتياج مستشفيات القوات المسلحة من القوى العاملة ويسعى المركز إلى تحقيق إستراتيجية الإدارة العامة للخدمات الطبية في تبني برامج تدريبية في مختلف التخصصات الصحية لتلبية احتياج مستشفيات القوات المسلحة من القوى العاملة من حملة الدبلوم والسعي لرفع مستوى بعض برامج الدبلوم الحالية إلى مستوى البكالوريوس.

وفي ختام كلمته تقدم العقيد الراجح بالتهنئة لجميع الطلاب وأكد أن هذا التخرج فرحة عظيمة في هذا اليوم الذي تحصدون فيه نتائج عملكم وثمرة جهدكم وتنالون الشهادة على تحصيلكم ومثابرتكم في ميدان العلم والمعرفة، والانتقال من مرحلة الدراسة إلى مرحلة العمل.

وفي السياق ذاته ألقى اللواء الطبيب سعود بن فالح العماني مدير مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية كلمة أكد فيها اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وما توليه من اهتمام وعناية للتعليم والتدريب وللتعليم الصحي بشكل خاص.

وأوضح إذا كانت هناك كلمة فستكون للطلاب الخريجين فقد عملتم وتستحقون ما حصلتم عليه وإن وطنكم لينتظر الكثير منكم، وإن آباءكم استثمروا الكثير فيكم ليروا هذا الغرس وهذه الثمرة ويساهم مع زملائه في بناء هذا الوطن وفي تقديم خدمة الخدمة الطبية المتميزة لهذا الوطن.

وشكر اللواء العماني إدارة وأعضاء هيئة التدريس في مركز الدراسات الصحية على جهودهم المبذولة وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل.

بعد ذلك كرم اللواء الطبيب/ سعود بن فالح العماني مدير المدينة الطبية الطلاب والطالبات المتفوقين وأعضاء هيئة التدريس وموظفي المركز.

وفي ختام الحفل تشرف الطلاب والطالبات بالتقاط صور جماعية مع راعي الحفل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة