Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/04/2013 Issue 14810 14810 الثلاثاء 06 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

د. محمد بن راشد الهزاني يفتتح مركزاً للاستشارات الشرعية والقانونية والمحاماة

رجوع

د. محمد بن راشد الهزاني يفتتح مركزاً للاستشارات الشرعية والقانونية والمحاماة

افتتح الدكتور محمد بن راشد الهزاني، المستشار والمدير العام للإدارة العامة لمتابعة الأوامر والقرارات بالديوان الملكي سابقاً مركز د. محمد بن راشد الهزاني للاستشارات الشرعية والقانونية والمحاماة، بجوار مبنى هيئة التحقيق والادعاء العام بطريق الملك فهد بالرياض، حيث أشار الدكتور الهزاني المالك والمشرف العام على المركز إلى أن هذا المركز المتخصص يُعنى بتقديم الاستشارات الشرعية والقانونية، وإعداد العقود والاتفاقيات، وصياغتها ومراجعتها، وتدقيقها وكذلك مباشرة الدعاوى والمرافعات في الجهات القضائية وشبه القضائية وإعداد وثائق التحكيم، واستكمال إجراءاته، بالإضافة إلى القيام بدور الإصلاح بين الأطراف المتنازعة وتثبيت وثيقة الصلح في الجهات المعنية، ومباشرة إجراءات تأسيس الشركات، وحوكمتها، وتسجيل الوكالات والعلامات التجارية، وتصفية المساهمات العقارية، وتداول الأسهم, وإعداد الوصايا، وقسمة وإدارة التركات، وقضايا المعاملات المالية بأنواعها المختلفة والأوراق التجارية المختلفة، وقضايا السوق المالية، والموارد البشرية والمالية، وقضايا التأمين، وتدريب العاملين في سلك القضاء والاستشارات الشرعية والقانونية والمحاماة، وإعداد مشاريع الأنظمة في اللوائح وصياغتها وتطويرها، والاستشارات الشرعية للبنوك. ويُمكن لمن أراد الاطلاع على المزيد من التفاصيل زيارة الموقع www.DrAlhezzaniLawyer.com وأضاف د. الهزاني أن المركز يتكون من أربعة وأربعين قسماً للتعامل مع القضايا المختلفة.

الجدير ذكره أن د. محمد بن راشد الهزاني حاصل على الدكتوراه في الفقه المقارن بين المذاهب الأربعة، من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وحصل على العديد من الدورات التدريبية في الإدارة، وفي الحاسب الآلي، بالإضافة إلى اللغة الانجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية وفي بريطانيا.

كما أن الدكتور محمد عضو في الجمعية العلمية القضائية السعودية، وفي الجمعية الفقهية السعودية، وفي جمعية الأنظمة السعودية، ومحكَّم معتمد لدى وزارة العدل، ومستشار معتمد في الاستشارات التربوية والتعليمية، وفي الاستشارات الإدارية.

وقد شغل عدداً من المناصب القيادية آخرها عمله مستشاراً ومديراً عاماً للإدارة العامة لمتابعة الأوامر والقرارات بالديوان الملكي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة