Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الحدث

المتحدث الإعلامي لهيئة المساحة الجيولوجية:
الهزة تبعد 1260 كلم عن المنطقة الشرقية

رجوع

الهزة تبعد 1260 كلم عن المنطقة الشرقية

دبي - ا.ف.ب:

شعرت دول الخليج بقوة الزلزال الذي ضرب إيران أمس الثلاثاء، خصوصاً دولة الإمارات تليها الكويت فالبحرين والمنطقة الشرقية والرياض.

وأوضح المتحدث الإعلامي لهيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل أن الهزة الأرضية التي وقعت على الحدود الإيرانية- الباكستانية بقوة 7.7 رصدتها محطات الرصد الزلزالي التابعة للشبكة الوطنية للرصد الزلزالي على خط عرض 28.2 وخط طول 62.09 على بعد 86 كيلومترا جنوب شرق منطقة خوش الإيرانية, وتبعد نحو 1260 كيلومترا عن المنطقة الشرقية للمملكة, مشيرا إلى أن أهالي المنطقة الشرقية والرياض شعروا بها ولم تسجل -ولله الحمد- أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وأفاد أن هيئة المساحة سارعت بالتبليغ الفوري لمركز القيادة والسيطرة للمديرية العامة للدفاع المدني.

وقال المتحدث الإعلامي لهيئة المساحة الجيولوجية إن الدراسات الزلزالية تبين أن هذه المنطقة تتأثر بحركة الصفيحتين التكتونية الهندية والأوراسية، وأن تصادم هاتين الصفيحتين يحدث هزات أرضية.

وأخلى السكان المباني العالية والمكاتب في دبي وفقا لشهود عيان، ونزل الموظفون من أبراج المركز المالي ومدينة الإعلام في دبي، كما أخلى السكان منازلهم في المباني المرتفعة الواقعة على شاطئ البحر.

وقال رامي وهو مدير شركة تأمين (نزل الجميع إلى الشوارع وساد الهلع).

وتجمهر الآلاف أمام ناطحات السحاب في جميرة لايك تاورز قرب الشاطئ في دبي وفقا لمراسل وكالة فرانس برس الذي شاهد سيارات إسعاف تقل شخصين أحدهما امرأة حامل.

كما شعر السكان في الكويت بالهزة، خصوصاً منطقة الشاطئ إذ شعر بالهزة سكان منطقة السالمية التابعة لمحافظة حولي الواقعة على ساحل الخليج العربي واستمرت لثوان حسبما قال الباحث في مجال الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور رضا عبدالفتاح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

كما شعر بالزلزال أيضاً في البحرين، خصوصاً في المنطقة المالية بالمنامة ونزل الموظفون إلى الشوارع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة