Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

سبعة قتلى و(61) جريحا في اشتباكات عنيفة احتجاجا على نتائج الانتخابات الفنزويلية

رجوع

سبعة قتلى  و(61) جريحا في اشتباكات عنيفة احتجاجا على نتائج الانتخابات الفنزويلية

كراكاس - ا ف ب:

سقط ما لا يقل عن سبعة قتلى بينهم شرطي اثناء اعمال عنف شهدتها فنزويلا امس الثلاثاء وذلك بعد خروج الآلاف من انصار المعارضة في فنزويلا صباح أمس الثلاثاء الى شوارع كراكاس احتجاجا على اعلان فوز نيكولاس مادورو بالرئاسة بعد الانتخابات التي شكك في نزاهتها منافسه هنريكي كابريليس واعترض على نتائجها. وبدعوة من كابريليس الذي يطالب باعادة تعداد مجمل الاصوات.

من جهتها، اعلنت المدعية العامة لويزا اورتيغا الثلاثاء ان التظاهرات التي جرت بعد انتخاب نيكولاس مادورو رئيسا لفنزويلا أسفرت عن سقوط سبعة قتلى على الاقل، بينهم شرطي، و61جريحا. وقالت اورتيغا «ان سبعة فنزويليين قتلوا بينهم موظف في شرطة ولاية تاشيرا (غرب) اثناء اعمال العنف هذه» مشيرة الى توقيف 135 شخصا اثناء التظاهرات.

من جهته، دعا الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو الى التعبئة في جميع انحاء البلاد تجاه الدعوات للتظاهر امام المراكز المحلية للجنة الانتخابية الوطنية التي دعت اليها المعارضة الثلاثاء والاربعاء.

غير ان المعسكر الحكومي اعتبر أن تظاهرات المعارضة هي انقلاب مقنع، وقال خورخي رودريغيث رئيس حملة مادورو ان ما يختبئ خلف دعوات المعارضة هو دعوة الى انقلاب على الدولة وعلى مؤسساتها وهو ما كرره الرئيس المنتخب الذي توعد بالتصدي بيد قاسية للانقلابيين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة