Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

أوباما: الحادث (عمل إرهابي) ولا يزال منفذوه مجهولين
(FBI) تتعهد بالتحقيق في تفجير بوسطن بكل بقاع الأرض

رجوع

(FBI) تتعهد بالتحقيق في تفجير بوسطن بكل بقاع الأرض

بوسطن - واشنطن- أ.ف.ب:

تعهد مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي) أمس الثلاثاء أنه سيواصل تحقيقه (حتى آخر أصقاع الأرض) من أجل العثور على مرتكب أو مرتكبي اعتداء بوسطن (شمال شرق) الذي أوقع أول أمس الاثنين 3 قتلى وأكثر من 170 جريحاً، 17 منهم في حالة حرجة.

وقال عميل إف.بي.آي ريك ديلورييه في مؤتمر صحافي (إن تحقيقنا لن يتوقف على الأرجح في مدينة بوسطن، بل سيتوسع، سيكون تحقيقاً عالمياً، سنذهب حتى آخر أصقاع الأرض لكشف الفاعل أو الفاعلين المسؤولين عن هذه الجريمة الدنيئة، وسنفعل كل ما كل ما بوسعنا لإحالتهم إلى القضاء). وأضاف (إننا حالياً نستجوب مجموعة متنوعة من الشهود).

وأوضح ديلورييه أن إف.بي.آي لم تكن تملك أي معلومات عن تهديدات محتملة قبل الماراثون، مؤكداً أنه لم يرصد أي خطر آخر في بوسطن غداة التفجير المزدوج على هامش ماراثون المدينة، مضيفاً أن التحقيقات تتواصل في نقاط مختلفة من المدينة.

ووصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس تفجير بوسطن بالعمل الإرهابي وأقر في كلمة مقتضبة ألقاها في قاعة الصحافة بالبيت الأبيض بأن السلطات الأمريكية لا تعلم حتى الآن ما إذا كان مرتكبو هذا (العمل الدنيء والجبان) أجانب أم أمريكيين، داعياً مواطنيه إلى التيقظ. وقال (في هذا الخصوص) لا نعلم بعد من قام بهذا الاعتداء ولماذا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة