Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

حماس: لم نقم بعملية واحدة ضد إسرائيل خارج الحدود
مروان البرغوثي: تحقيق السلام مع حكومة نتنياهو «مستحيل»

رجوع

مروان البرغوثي: تحقيق السلام مع حكومة نتنياهو «مستحيل»

القدس - بلال أبو دقة:

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» القيادي الأسير النائب مروان البرغوثي أنه لا يعتقد بأن هناك فرصة للوصول لاتفاق سلام مع الحكومة الإسرائيلية الحالية، وأن ما يريده رئيسها بنيامين نتنياهو هو استئناف مفاوضات لا تُسفر عن أية نتائج لتساعد على فك عزلته الدولية المتزايدة ولإرضاء ومجاملة الرئيس الأمريكي.

وقال البرغوثي بمناسبة مرور 11عاما على اعتقاله «إن نتنياهو لم يعترف حتى الآن أنه يمثّل قوة احتلال في الأرض الفلسطينية ولم يعترف بحدود 1967وبقرارات الشرعية الدولية ولا يعترف بأي حق للفلسطينيين في القدس ولا يعترف بحق العودة للاجئين ويرفض إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.

من جهتها نفت حركة حماس على لسان عضو مكتبها السياسي، موسى أبو مرزوق أن تكون قد نفذت عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي خارج حدود فلسطين، كما نفت وجود أي نشاط لجناحها العسكري كتائب القسام في مصر.

وقال أبو مرزوق خلال مهرجان بجامعة الأزهر في مصر عن «الأسير الفلسطيني ألم وأمل» رغم تعرض قياداتنا لمحاولات اغتيال خارج أرضنا، لم نتعمد أن ننتقم من إسرائيل خارج أرضنا بناء على الخط الذي ارتسمناه لأنفسنا، فلم نقم بعملية واحدة خارج فلسطين، وخرجت أكاذيب تقول بوجود 7 عناصر من كتائب القسام لحماية مكتب الإرشاد وحماية قصر الاتحادية لدق «الأسافين» بيننا وبين مصر، مطالبا المصريين بالتضامن مع أنفسهم والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة