Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«ناس » تعين السعودي الفرنسي كابيتال مستشاراً مالياً ومديراً لاكتتابها العام

رجوع

«ناس » تعين السعودي الفرنسي كابيتال مستشاراً مالياً ومديراً لاكتتابها العام

الجزيرة - الرياض:

أعلنت الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة) تعيينها السعودي الفرنسي كابيتال مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب لترتيب طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة ناس القابضة عايض الجعيد: «إن مجموعة ناس القابضة الرائدة في صناعة وخدمات الطيران بالمنطقة التي بدأت نشاطها منذ عام 1999م، قد استمرت في تحقيق معدلات نمو عالية خلال السنوات الماضية واستطاعت أن تستحوذ على حصة سوقية مهمة في جميع الأسواق التي تعمل بها وذلك لطبيعة نشاطها المتنوع والمتكامل في قطاع الطيران».

وأضاف «إن المرحلة القادمة تتطلب توسعاً كبيراً في العمليات التشغيلية من خلال تنمية استثمارات المجموعة وزيادة حجم إسطولها الجوي لكافة شركاتها، ولهذا قرر المساهمون زيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام وتعيين السعودي الفرنسي كابيتال مديراً للاكتتاب ومستشاراً مالياً لهذه المرحلة الهامة التي تنتقل فيها المجموعة إلى مصاف كبار مجموعات الطيران الخاصة في المنطقة». وفي ذات الصدد نوه سليمان بن عبدالله الحمدان الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة «إن الطرح العام خطوة كبيرة وجزء من إستراتيجيتنا التي تهدف لتوسيع قاعدة المساهمين ومشاركة المواطنين في استثمارات ونشاطات ومدخولات الشركة، وبالتالي مواصلة نموها وتوسع أنشطتها». وأضاف، «كلنا قناعة بأن شركة السعودي الفرنسي كابيتال هو الشريك المناسب لنا في هذه العملية لخبرتهم كأحد المستشارين الماليين الرائدين في السوق، كما نتطلع لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الاتفاقية بما فيها الفائدة للمواطنين والمستثمرين في السوق السعودي إن شاء الله من خلال الطرح العام».

وأضاف الحمدان «إن من أهداف المجموعة أن تكون أحد أهم روافد الاقتصاد المحلي من خلال برامجها الجادة والمطبقة في توطين الوظائف الفنية والإدارية والتشغيلية ولإيجاد فرص عمل جديدة للشباب السعودي الطموح الذي أثبت جدارته وتفوقه بمقاييس الأداء العالمية في صناعة الطيران، كما تسعى المجموعة لزيادة عدد طائراتها ولفتح المزيد من المحطات الجديدة وتوسيع الأعمال التشغيلية لتشمل تغطية كافة أرجاء المملكة وتعزيز مكانتها الوطنية من خلال «طيران ناس» الناقل الجوي الوطني السعودي، أحد أهم شركات ناس القابضة بالإضافة إلى شقيقاتها كلاً من شركة ناس جت للطيران الخاص، وشركة ناس تك لهندسة وصيانة الطائرات، وشركة ناس للطيران العارض لنقل الحجاج والمعتمرين».

ومن جانبه أكد ياسر بن عثمان الرميان العضو المنتدب لشركة السعودي الفرنسي كابيتال شكره لشركة ناس ومساهميها لاختيار السعودي الفرنسي كابيتال مستشاراً مالياً لها.

وأضاف الرميان «يشرفنا أنه تم اختيار السعودي الفرنسي كابيتال كشريك لشركة ناس في المرحلة التالية من تطورها، تقدم ناس خدمة بالغة الأهمية للمملكة العربية السعودية من خلال تسهيل الأعمال والسفر داخل المملكة وإلى وجهات دولية معينة، ونحن نتطلع للعمل على طرح أسهم ناس في السوق المالية السعودية («تداول»)، حيث إنها ستكون أول شركة مدرجة في قطاع الطيران وتمكين الجمهور للمشاركة في قصة نموها، تعييننا هو شهادة على الثقة التي وضعت في قدراتنا ومكانتنا في أسواق رأس المال السعودية».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة