Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

طالبات الأحساء يفتتحن الملتقى العلمي برعاية الأميرة العنود

رجوع

الأحساء - عايدة بنت صالح:

نظمت إدارة التربية والتعليم يوم أمس الاثنين المؤتمر الصحفي المقام على هامش فعاليات الملتقى العلمي لطالبات المرحلة المتوسطة «الأحساء والتكامل البيئي» بحضور مساعدة الشؤون التعليمية خلود الكليبي ومديرة إدارة نشاط الطالبات هيفاء البشير وعدد من الإداريات والمشرفات.

ووضحت الكليبي في حديثها أهمية هذا الملتقى من إكساب الطالبات مهارة القرن 21 من حيث البحث العلمي والتحليل والتواصل مع الآخر من خلال قيادتهن للملتقى من جميع الجوانب, حيث تم اختيار ثماني طالبات من 182 طالبة تم تدريبهن على أساسيات البحث العلمي بواقع 72 ساعة تدريب إضافة إلى تدريب 30 معلمة و22 ولية أمر للخروج بمنظومة كاملة يتحقق منها الهدف المنشود.

وأشارت إلى أن البحوث التي قامت بها الطالبات ستلاقي دعماً واحتواءً من قِبل اللجان والجهات ذات الاختصاص للاستفادة منها فيما يخدم الوطن والمواطنين، مشيرة إلى أن اختيار طالبات المرحلة المتوسطة لهذا الدور جاء من مبدأ زرع البحث العلمي منذ الصغر بما يتوافق مع أعمارهن لتكوين الشخصية العلمية الباحثة لطالبات الأحساء المنطلقة, التي لا تقف عند حدود المقررات الدراسية، والاستفادة من طاقاتها الإبداعية، لمناقشة مستجدات العصر وتأثيراتها على البيئة على المدى الطويل، وإيجاد حلول من الطاقات البديلة.

وتحدثت البشير عن مبادرات التميُّز لإدارات وأقسام نشاط الطالبات وعددها سبع مبادرات تشارك فيها إدارات من مختلف مناطق المملكة وهي منطقة تبوك, صبيا, الطائف, البكيرية, حفر الباطن, جدة, مكة المكرمة.

وتناولت مشرفة إدارة النشاط والمشرفة على المعرض المصاحب للملتقى فوزية الشمري الحديث عن المعرض والذي يحوي سبعة أركان بمشاركة عدة جهات منها جامعة الملك فيصل, وأمانة الأحساء، وأرامكو، وعدد من الجهات الأخرى إضافة إلى ركن خاص بإدارة التعليم بالأحساء.

فيما ستنطلق اليوم فعاليات الملتقى والمعرض المصاحب له برعاية حرم محافظ الأحساء الأميرة العنود بنت محمد آل شيخ وذلك بفندق الأنتركونتننتال بالهفوف بحضور عدد من الإداريات ومشرفات إدارات التعليم من مختلف مناطق المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة