Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بلغ المعروض (6000) حبة وبأسعار مناسبة
الحبحب يغزو يوم المزارع

رجوع

الحبحب يغزو يوم المزارع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير فتحي كالي:

يستأنف يوم المزارع نشاطه بموقعه بأسواق الشمال والذي تنظمه أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للراحة والسلامة.

وقد زاد عدد المشاركين في يوم المزارع من شركات ومؤسسات زراعية ومزارعين وذلك لتلبية دعوة أمانة الرياض للمشاركة في يوم المزارع.

وكان يوم المزارع قد شهد عرض كميات كبيرة من منتج الحبحب وذلك لكثرة إنتاجه في العديد من مناطق المملكة، حيث بلغت كميات المعروض من هذا المنتج في يوم المزارع حوالي (6000) حبة بمتوسط أسعار الحبة الواحدة (7) ريالات. وقد نفدت جميع الكميات، وشهد يوم المزارع أيضاً عرض وتسويق الكثير من المنتجات الزراعية من الورقيات والخضار والفاكهة الموسمية، حيث بلغ إجمالي الكميات التي تم عرضها وتسويقها بحوالي (69.018) (تسعة وستين طناً وثمانية عشر كيلو جراماً) كما بلغ عدد الورقيات التي تم عرضها وتسويقها بحوالي (49200) تسعة وأربعين ألفًا ومئتين) ربطة من مختلف أنواع الورقيات، وبلغ إجمالي المبالغ المتداولة لهذا الأسبوع بحوالي (258346) (مئتين وثماني وخمسين ألفاً وثلاثمائة وستة وأربعين ريالاً)، وبلغ عدد المشاركين من المزارعين والشركات الزراعية والبائعين غير المزارعين (64) مشاركًا.

هذا بالإضافة إلى عرض العديد من المنتجات الزراعية العضوية وغير العضوية مثل زيت الزيتون والدقيق والجريش والعسل والألبان وغيرها من المنتجات الأخرى.

وشهد يوم المزارع نشاطًا تسويقيًا كثيفًا خلال الفترة الصباحية ونفدت معظم المنتجات المعروضة من قبل المشاركين. وأفادت أمانة منطقة الرياض بتعاون الجميع من المزارعين والمتسوقين بنجاح برنامج يوم المزارع الذي لاقى استحسان الجميع منذ انطلاقته وحتى تاريخه من حيث جودة المعروض من المنتجات الزراعية التي يتلقاها المستهلك مباشرة من المزارع دون وسيط وبأسعار مناسبة مقارنة بالأسواق الأخرى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة