Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

(450) طفلاً من إنسان ومعاقون وموهوبون وحفظة قرآن كريم يستمتعون بفعاليات الأسبوع الخليجي للأسنان بشرق الرياض

رجوع

(450) طفلاً من إنسان ومعاقون وموهوبون وحفظة قرآن كريم يستمتعون بفعاليات الأسبوع الخليجي للأسنان بشرق الرياض

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

استمتع واستفاد أكثر من 450 طفلا يمثلون جمعية إنسان وجمعية الأطفال المعوقين وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم وموهوبين ورياض أطفال من فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد والذي رعى الفعاليات سعادة الدكتور عدنان العبدالكريم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الأسبوع الماضي.

وأشار الدكتور سطام بن عبد العزيز الشيحة مدير المركز التخصصي لطب الأسنان التابع لوزارة الصحة بشرق الرياض أن هذا الأسبوع الخليجي لطب الأسنان يعتبر مناسبة هامة جداً في دعم التثقيف الصحي في كافة تخصصات طب الأسنان كونه حجر زاوية في التوعية الصحية، وخاصة للأطفال، مثمنا لجميع المشاركين من أطباء وطاقم فني وإداري ورعاة وحضور ما قدموه وبذلوه من جهود.

مشيرا إلى أن الفعاليات التي تم تقديمها بعضها موجه خصيصا للأطفال ومنها مسرح الطفل، لما يمثله كأحد المنابر الهامة التي تزيد الوعي الصحي لدى جمهور الأطفال من خلال فرقة تلاوين الترفيهية، مع فقرات مميزة شملت توزيع الهدايا للأطفال والكبار، وعدة فعاليات منها فحص الأسنان والاستشارات الطبية وتوزيع عدد من النشرات عن الطريقة الصحيحة لتفريش الأسنان واستعمال الخيط السني, وقد تضمن أيضا تطبيق مادة الفلورايد للأطفال داخل جو ممتع وترفيهي لزيادة الوعي الصحي لدى الأطفال.

وقال الدكتور الشيحة إن فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد للأسنان شهدت تعاونا بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية، حيث كان عدد الحضور في الفئات المستهدفة كالتالي:

دار التحفيظ 200، وجمعية إنسان 100، وجمعية الأطفال المعوقين 50، ومدارس أهلية 30، ودار الأيتام 20، ورياض أطفال 50

من جانبه، قدم الأستاذ صالح اليوسف مدير عام جمعية إنسان وكذلك الباحث الاجتماعي ومشرف المجموعة بجمعية إنسان الشكر لمدير مركز طب الأسنان التخصصصي بشرق الرياض الدكتور سطام الشيحة بما قام به المركز من جهود في زرع الابتسامة في وجوه الأيتام في جمعية إنسان.

كذلك قدم الأستاذ عوض الغامدي مدير جمعية الأطفال المعوقين الشكر لمدير مركز طب الأسنان التخصصصي بشرق الرياض الدكتور سطام الشيحة بما قام به المركز من جهود في زرع الابتسامة وإسعاد الأطفال المعوقين.

فيما اختتمت الفعاليات يوم الأربعاء الماضي بحضور الدكتور علي الرميخان مشرف البرامج الوقائية بالوزارة وعدد من الحضور من الأطباء الاستشاريين والمشاركين في الأسبوع الخليجي وتم فيها توزيع الشهادات التقديرية للشركة الراعية وفرقة تلاوين الترفيهة واللجان المشاركة في الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة