Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة الملك سعود الملك تدشن مشروع تجميع وبناء طائرة تدريب ذات مقعدين

رجوع

جامعة الملك سعود الملك تدشن مشروع تجميع وبناء طائرة تدريب ذات مقعدين

الجزيرة - محمد الغشام:

بحضور عميد كلية الهندسة بجامعة الملك سعود الدكتور خالد الحميزي وعمداء كلية الهندسة بدول مجلس التعاون الخليجي وممثلين من وزارة الدفاع دشنت جامعة الملك سعود مساء أمس طائرة خفيفة تم تجميعها بقسم الهندسة الميكانيكية بالجامعة لتكون لديها القدرة للتحليق على ارتفاع 14 ألف قدم وقطع مسافة تصل إلى 700 كم وحمل راكبين على متنها حيث تعتبر هذه الطائرة هي الأولى من هذا النوع التي يتم تجميعها وطيرانها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وصرح المشرف على نادي الطيران بكلية الهندسة بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالحكيم الماجد الهدف أن الهدف من المبادرة هي تعليمي للطلاب لدراسة مكونات الطائرة ومعرفة أسلوب تصميمها الخارجي وطرق إنشاءات الهيكل وعمل خطة مستقبلية لتطوير وتصميم نموذج طائرة جديد يناسب الاستخدامات المطلوبة محلياً والظروف الطبيعية (المناخ والتضاريس) للمملكة.

وأوضح أنه تم التوجه لتجميع طائرة بدلاً من تصميم طائرة جديدة لسببين رئيسين.. أولاً: أن تصميم طائرة جديدة سوف يحتاج إلى اعتماد من هيئات الطيران المحلية والعالمية نظراً لأنها ستكون مأهولة.. وثانياً: أن تصنيع قطع بتصاميم جديدة سيكون مكلفاً وخصوصاً عند تصنيع طائرة وحيدة لذلك تم اختيار اقتراح التجميع ومن ثم في مراحل مستقبلية يتم التوجه إلى التصميم في حال وجود مستثمر راغب في تسويق طائرة محلية للقطاعات الحكومية والصناعية المستفيدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة