Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

أوبريت غنائي سوري يدعو إلى وقف الصراع لا يجد من يموله

رجوع

أوبريت غنائي سوري يدعو إلى وقف الصراع لا يجد من يموله

القاهرة - بيروت - (د ب أ):

انتهى المخرج السوري صفوان نعمو من تسجيل أوبريت غنائي يدعو مواطنيه في الداخل والخارج إلى دعم مساعي وقف التناحر بين السلطة والمعارضة في سورية، والذي بدأ قبل أكثر من عامين.

وقال نعمو في بيان إن الأوبريت الجديد تم تسجيله في العاصمة اللبنانية بيروت وبات جاهزا للتصوير، ويضم مجموعة من نجوم الأغنية السورية من أجيال عدة، على رأسهم المطرب السوري صباح فخري ورويدة عطية وعلي الديك ورضا ووفيق حبيب والمطرب الشاب أنس صباح فخري وزينة أفتيموس. وأضاف المخرج أن الأوبريت، الذي كتب كلماته نزار فرنسيس ولحنه عادل العراقي وتولى توزيعه موسيقياً طوني سابا، ناطق بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية، حيث يغني أنس صباح فخري بالإنجليزية وزينة أفتيموس بالفرنسية، بينما يغني باقي المشاركين باللغة العربية.

وقال نعمو إن الغاية من الأوبريت هي «تذكير السوريين بأنهم إخوة وأنهم مدعوون بعيدا عن أي تعاطي سياسي إلى تشبيك الأيدي بالأيدي من أجل إعمار سورية وإعادة بنائها من جديد»، على حد تعبيره. وأشار المخرج السوري إلى أن كل الجهات الإنتاجية التي تواصل معها أحجمت عن تمويل الأوبريت كونه بلا توجه سياسي ولا ينحاز إلى أي طرف، بينما يحرص الجميع على تمويل أي عمل فني يعمل على تأجيج نار الطائفية أو يدعم أحد طرفي الصراع، على حد قوله.

وأوضح أنه كمخرج لا يسعى للحصول على أي مردود مادي من الأوبريت، لكنه في الوقت ذاته يحرص على خروجه بالشكل اللائق، ما يستدعي إنفاق أموال على تفاصيل إنتاجية عدة مثل التصوير والموسيقى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة