Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

اليوم الأربعاء بدوري ركاء لأندية الأولى (8) مباريات تكشف هوية المنافسة

رجوع

اليوم الأربعاء بدوري ركاء لأندية الأولى (8) مباريات تكشف هوية المنافسة

كتب - عمار العمار:

تتضح عصر اليوم الأربعاء الصورة شبه النهائية بدوري ركاء لأندية الدرجة الأولى؛ حيث ستُقام 8 مباريات لحساب الجولة الـ 28 التي ربما تكشف عن هوية الصاعدين لدوري الأضواء والهابطين للثانية. وكانت الجولة الماضية قد شهدت احتدام المنافسة بين أربعة فرق، هي العروبة الأقرب للصعود برصيده النقطي 53، ومنافسة ثلاثية بين النهضة والخليج والرياض برصيد 48 لكل منها، فيما لا يزال الصراع من أجل البقاء محتدماً بشكل مثير بعد دخول الجيل والأنصار في الصراع برصيد 31 نقطة، فالوطني 30 نقطة، وكذلك النجمة وسدوس 26 نقطة، وأخيراً الربيع 24 نقطة. وستكون مباريات اليوم على النحو الآتي:

الرياض × العروبة

على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض يحل العروبة ضيفاً على الرياض في أكثر المواجهات شراسة وإثارة وندية، التي قد تقرب العروبة من الصعود بنسبة 99 % متى ما حقَّق الفوز، عكس الرياض الذي يتوجب عليه الفوز والحفاظ على آماله في الصعود.

فريق الرياض واصل تمسكه بالأمل بعد فوزه الثمين على القادسية في الجولة الماضية بهدف للاشيء، رفع رصيد الفريق إلى 48 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف، ولن يرضى سوى بالفوز اليوم لإيقاف زحف العروبة أولاً ومزاحمته على الصعود ثانياً. وقد يكون الفريق مؤهلاً للصعود بسبب ما يمتلك من عناصر مميزة، فيما يدخل فريق العروبة وعينه على تأكيد الصعود لأول مرة في تاريخه بعد سلسلة من العروض القوية والانتصارات المتلاحقة، أهَّلته لتصدُّر الدوري بفارق 5 نقاط عن ملاحقيه؛ حيث يمتلك 53 نقطة، وفوزه اليوم سيؤكد وصوله لدوري الأضواء والشهرة في حال تعثر إما الخليج أو النهضة ولو بالتعادل. وكان الفريق العروباوي قد حقَّق الفوز على أبها في الجولة الماضية 3/ 1، أظهر معها الفريق رغبته الكبيرة في الاحتفال بالصعود مبكراً.

حطين × الخليج

وفي مباراة لا تختلف عن سابقتها يتطلع فريق حطين إلى الحفاظ على الأمل الصعب في الصعود عندما يلتقي بفريق الخليج على ملعب مدينة الملك فيصل بجازان، وكان الفريق الحطيني قد تعثرت حظوظه في المنافسة بشكل كبير بعد خسارته من الوطني 1/ 2 ليبقى على نقاطه الـ 43 في المركز الخامس، لكنه سيحاول الفوز وعمل المستحيل للإبقاء على الحظوظ قائمة للجولة الأخيرة بتحقيق الفوز؛ كونه سيوقف أحد منافسيه على الصعود، وهو الخليج صاحب المركز الثالث برصيد 48 نقطة، بعدما خرج بفوز ثمين على حساب الجيل في الجولة الماضية، ويسعى هو الآخر للفوز مع انتظار خسارة الرياض والنهضة؛ لتصبح فرصته أكبر في الصعود.

الربيع × النهضة

وفي لقاء متباين الطموحات والآمال يلتقي الربيع بالنهضة في مواجهة صعبة للغاية، قد ترمي بأمل أحدهما لعالم المجهول؛ ففريق الربيع جاءت صحوته متأخرة محققاً فوزين متتاليين على القادسية والباطن بالنتيجة نفسها 1/ 0، أحيا بهما الأمل الصعب في البقاء بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الأخير. واستفاد الفريق من تضارب بعض الفرق؛ ليبقى الأمل قائماً في البقاء، وسيتمسك به حتى النهاية. فيما يدخل فريق النهضة ولا نية لديه في التفريط في النقاط الثلاث التي ستكون بوابة نحو الصعود بعدما أكد تمسكه بالمنافسة بفوزه على الأنصار بهدف لاشيء، أبقاه في مركز الوصافة برصيد 48 نقطة وبفارق الأهداف. ويأمل هو الآخر بالفوز مع تعثر منافسيه؛ لتكون له الأفضلية في النقاط؛ ليقترب من العودة للأضواء.

الطائي × الحزم

وفي حائل يلتقي الطائي بالحزم على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل، في مباراة يأمل من خلالها فريق الحزم تأكيد ضمانه للبقاء رسمياً بعدما استعاد توهجه في الجولات الماضية، وتحرك نحو تأمين نفسه بعد تحقيقه فوزاً مهماً على النجمة في الجولة الماضية بنتيجة 3/ 2 أبعدته بصورة كبيرة عن الهبوط، ولكن يتوجب عليه الفوز اليوم ليضمن رسمياً أو ينتظر تعثر سدوس والنجمة. فيما ستكون المباراة تحصيل حاصل لفريق الطائي الذي ابتعد عن المنافسة باحتلاله المركز الثامن برصيد 38 نقطة، وخسر من سدوس في الجولة الماضية 1/ 2.

الجيل × الوطني

وفي الأحساء، وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، ستكون مواجهة الجيل بالوطني على صفيح ساخن، يسعى من خلالها الفريقان لكسب نقاط الهروب من الهبوط وضمان البقاء. ويدخل الفريقان بمعنويات مختلفة بعد الخسائر المتتالية لفريق الجيل التي أعادته لصراع الهبوط مرة أخرى بتوقف رصيده على 31 نقطة، تراجع بها للمركز الحادي عشر، فيما يعيش الوطني فرحة انتعاش آماله في البقاء إثر فوزه على حطين 2/ 1 ليخطو خطوة قوية نحو البقاء بعدما رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

الأنصار × الباطن

وفي المدينة المنورة يستضيف الأنصار نظيره الباطن على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز في رغبة مشتركة في ضمان البقاء بصفة رسمية، ولكن بوضعية أفضل للفريق البطناوي صاحب المركز التاسع برصيد 33 نقطة، ولم يضمن البقاء بصفة رسمية، لكنه اقترب منه بشكل كبير بانتظار تعثر النجمة مع سدوس بالتعادل مع تحقيقه نقطة ليعلن البقاء رسمياً. فيما يتوجب على الفريق الأنصاري تحقيق الفوز والابتعاد عن الهبوط بعد خسارته من النهضة التي أعادته للخطر مرة أخرى بتوقف رصيده عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

أبها × القادسية

ويلتقي أبها بالقادسية على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، في لقاء يبدو بعيداً عن ساحة المنافسة، ويسعى من خلاله الفريقان لتحسين صورتيهما في الدوري، وتعويض خسارتهما في الجولة الماضية وخسارتهما لسباق المنافسة على الصعود بعد توقف رصيدهما على 40 نقطة في المركزين السادس والسابع، فخسر فريق أبها من العروبة 1/ 3 فيما خسر القادسية من الرياض 0/ 1.

النجمة × سدوس

وفي أخطر المواجهات وأصعبها يلتقي النجمة بسدوس على ملعب الأول بعنيزة، وهي المباراة التي سترسم طريق أحدهما أو طريقهما سوياً بصورة شبه نهائية نحو الثانية، وهذا ما سيجعل المباراة صعبة، وسيحاول كل منهما كسب النقاط بأي شكل كان حتى يلحق بالبقاء بناء على النتائج الأخرى.

الفريقان يتساويان في عدد النقاط برصيد 26 نقطة لكل منهما في المركزين الرابع والخامس عشر، فالفريق النجماوي خسر من الحزم 2/ 3، وتعقد موقفه أكثر في منطقة الخطر، فيما فاز فريق سدوس على الطائي؛ ليبقي الأمل قائماً بالبقاء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة