Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

يغيب عن الراليات ثلاثة أشهر
يزيد الراجحي يغادر المستشفى وإصابته تستلزم الراحة فقط

رجوع

يزيد الراجحي يغادر المستشفى وإصابته تستلزم الراحة فقط

أكدت مصادر طبية أن سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي سيغيب عن الراليات لفترة تقدر لنحو 3 أشهر بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخراً خلال مجريات رالي حائل الدولي. وقال مصدر مقرب من نجم الراليات السعودي بعد خضوعه لفحوص طبية، إن الراجحي سيغيب عن الراليات الدولية التي ستقام خلال الفترة القادمة، بسبب إصابة في الفقرة الثانية من عموده الفقري والتي لا تتطلب إجراء عملية جراحية، وإنما تستلزم الراحة.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن الراجحي كان قد خضع للعديد من الفحوص الطبية في أحد مستشفيات الرياض، والذي نقل إليه من مدينة حائل عبر الإخلاء الطبي، والتي تبين من خلالها أن هناك تهشم في الفقرة الثانية من عموده الفقري بمقدار 22 في المئة، الأمر الذي لا يستلزم الخضوع لعملية جراحية، والتي تجرى في العادة في حال كانت النسبة تزيد عن 25 في المئة. وكان الراجحي قد تعرص للإصابة خلال أخر أيام رالي حائل الدولي الذي كان يتوجه لتحقيق فوزه الرابع في 5 سنوات، خصوصاً أنه كان يقود الصدارة بفارق ساعة ونصف الساعة عن متحديه الأبرز التشيكي ميروسلاف زابليتال. غير أن سائق «الهامر» تعرض لهبوط قوي لسيارته بعد أحد الكثبان الرملية قبل 50 كيلومتراً من النهاية.

وبهذا الإبتعاد يفقد النجم السعودي فرصة الإستمرار بتصدر الترتيب العام المؤقت لنقاط بطولة العالم للسائقين ضمن الفئة الخاصة بسيارات الـ«دبليو، أر، سي 2»، ويخسر أيضاً فرصة المنافسة على إحراز لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات، ففي البطولة العالمية ستتعذر مشاركته في راليي البرتغال واليونان واللذين كان الراجحي يمني النفس خلالهما بتحقيق أفضل نتائج ممكنة، خصوصاً أن نوعية دروب وطرقات المراحل الخاصة تتناسب وبشكل كبير مع أسلوب قيادته، وهذا ما ينطبق على رالي الأردن الذي شهد بداية مسيرته مع عالم الرياضة الميكانيكية كما سبق له العام الماضي وأن قاد صدارته قبل أن تتسبب المشاكل بتراجع ترتيبه.

وعن إصابته تحدث الراجحي قائلاً: «أشكر الله أن إصابتي لم تكن كبيرة، واقتصرت على هذا الحد، والغياب مع أنه مؤلم إلا أنني أتعامل معه بروح رياضية مرتفعة».

وتابع بقوله: «سأعود قريباً بعون الله، والعودة ستكون كبيرة بعد إستخلاصي العبر من خلال ما صادفني، كما لا بد لي من شكر الجميع ودون إستثناء على سؤالهم عن حالتي الصحية وأطمئنانهم المستمر عليّ أخص بذلك الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل على إشرافه المباشر ومتابعة الحالة عند وقوع الحادث ، والشكر موصول لسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد ، ولا أنسى أن أشكر الأمير نواف بن فيصل على مشاعره الجميلة واطمئنانه عند وقوع الحادث هو وسمو الأمير عبدالله بن خالد رئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل».

وعن رالي حائل الدولي قال الراجحي: شاركت في منافسات عالمية كثيرة جدا متعلقة برياضة السيارات ، وبرأيي أن رالي حائل الدولي فعالية مميزة جدا ، من حيث الترتيب الفني والإداري ، وآمل أن يستمر بهذا التميز والألق،وسأكون من أول الحاضرين العام القادم بإذن الله.

ومن جهة أخرى يتوقع أن يكون الراجحي قادراً على المشاركة في رالي طريق الحرير (سيلك واي) الروسي على متن سيارته الـ«هامر» الذي سينطلق في السادس من شهر تموز/ يوليو القادم، وينتهي في الـ(13) من نفس الشهر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة