Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/04/2013 Issue 14812 14812 الخميس 08 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

القاهرة تنفي إطلاق صواريخ من أراضيها باتجاه إسرائيل
الملف السوري يتصدر مباحثات الرئيس مرسي وبوتين في موسكو

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

يقوم الرئيس المصري محمد مرسي بزيارة عمل إلى جمهورية روسيا الاتحادية غداً الجمعة تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ومن المنتظر أن يجري الرئيسان مرسي وبوتين خلال الزيارة التي تستغرق يومين مباحثات حول سبل تطوير وتدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بتنشيط التبادل التجاري وجذب الاستثمارات الروسية إلى مصر في قطاعات الطاقة بشعبيتها التقليدية والمتجددة، فضلا عن مجالات النقل والصناعات الهندسية وتعزيز التعاون في مجال الدفاع. كما تتناول المباحثات بين الجانبين الملف السوري وجهود الرئيس مرسي في دفع المبادرة المصرية لتسوية الأزمة السورية, ويناقش الرئيسان أيضا التسوية السلمية للشرق الأوسط والجهود المبذولة لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية.

فيما قضت محكمة جنح الدقي بالجيزة بحبس الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصري سنة وكفالة 2000 جنيه، وعزله من الوظيفة، وذلك في قضية عمال طنطا للكتان لعدم تنفيذه حكما قضائيا، أوضحت الدعوى أن الدكتور هشام قنديل قد امتنع عن تنفيذ حكم قضائي صادر من محكمة القضاء الإداري يقضي بعودة شركة طنطا للكتان إلى الدولة مرة أخرى، وعودة كافة عمالها لسابق أوضاعهم قبل عملية الخصخصة، وبطلان بيع شركة طنطا لرجل الأعمال السعودي عبدالله الكعكي.

وقد طالب اللواء الدكتور عادل عفيفي مؤسس حزب الأصالة السلفي بمصر، الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية باستفتاء الشعب على المادة 150 من الدستور، التي تنص على «أنه لرئيس الجمهورية أن يدعو الناخبين لاستفتاء في المسائل المهمة التي تتصل بمصالح الدولة العليا، وإذا اشتملت الدعوة لاستفتاء على أكثر من موضوع، وجب التصويت على كل واحد منها ونتيجة الاستفتاء ملزمة لجميع سلطات الدولة ولكافة جميع الأحوال. وأكد عفيفى أن المادة 150 من الدستور يمكن من خلالها إنشاء «محاكم ثورة» لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ورموز النظام السابق الذين أفسدوا الحياة السياسية في مصر وسرقوا أموال الدولة وحولها للخارج وارتكابهما جرائم ضد الإنسانية في حق الشعب المصري تشمل اعتقالاً بدون محاكمات والقتل والتعذيب الذي جرى في السجون المصرية.

من جانب آخر نفى مصدر أمني مصري مسؤول أن تكون الصواريخ التي قالت إسرائيل إنها سقطت على إيلات أمس قد انطلقت من سيناء، وقال المصدر: «لم نبلغ بأي اختراقات أمنية للحدود المصرية ولم ترصد قوات حرس الحدود أي مظاهر لذلك وقال المصدر: يجب على إسرائيل فحص الصواريخ أولاً قبل أي حديث عن مصدرها، مشيرا إلى أن سيناء تشهد تعزيزات أمنية مشددة في الفترة الحالية خاصة أنها فترة احتفالات، وأكد أن سيناء تحت السيطرة الأمنية المصرية ومؤمنة وخاصة على مناطق الحدود مع إسرائيل وغزة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة