Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/04/2013 Issue 14812 14812 الخميس 08 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«طب الأسنان التخصصي» يشارك في الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم

رجوع

«طب الأسنان التخصصي» يشارك في الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم

شارك مركز طب الأسنان التخصصي بشرق الرياض في فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان الذي تم تنظيمه على شرف د. عدنان عبدالكريم مدير عام الشؤون الصحية يوم السبت 25 / 5/ 1434هـ الموافق 6 /4 /2013م.

ويعتبر الأسبوع الخليجي لطب الأسنان مناسبة مهمة تدعم التثقيف الصحي في كافة تخصصات طب الأسنان كونه حجر زاوية في التوعية الصحية، وخاصة للأطفال حيث يتم التركيز عليهم كونهم جيل المستقبل واللبنة الأساسية في البناء الناجح.

واشتمل الأسبوع الذي تم بتنسيق من الإعلامي متعب ضافي البدراني على عدة فعاليات منها فحص الأسنان والاستشارات الطبية وتطبيق مادة الفلورايد وتوزيع عدد من النشرات عن (الطريقة الصحيحة لتفريش الأسنان واستعمال الخيط السني, والذي يتضمن تطبيق الفلورايد للأطفال داخل جو ممتع وترفيهي تعليمي لزيادة الوعي الصحي لدى الأطفال وتم توزيع عدد من الهدايا للأطفال والكبار شملت فرش الأسنان ومعاجين والعابا وصورا شخصية وبالونات وكابات وهدايا للكبار.

وشملت الفئات المستهدفة الأيتام وتحفيظ القرآن وجمعية الأطفال المعوقين جمعية إنسان، مدارس رياض أطفال، مدارس أهلية، مدارس حكومية (الأطفال الموهوبين).

وتم التعاون بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية، وكان عدد الحضور في الفئات المستهدفة من دار التحفيظ 200، وجمعية إنسان 100، وجمعية الأطفال المعوقين 50 ، ومدارس أهلية 30 ، ودار الأيتام 20، ورياض أطفال 50.

وتم تقديم الشكر لمدير مركز طب الأسنان التخصصي بشرق الرياض د.سطام الشيحة باسم جمعية إنسان ممثلة بمدير عام الجمعية أ. صالح اليوسف والباحث الاجتماعي ومشرف المجموعة أ . حاتم الغامدي بما قام به المركز من جهود في زرع الابتسامة في وجوه الأيتام في جمعية إنسان.

واختتمت فعاليات الأسبوع يوم الأربعاء 17 ابريل 2013م بحضور الدكتور علي الرميخان مشرف البرامج الوقائية بالوزارة وعدد من الحضور من الأطباء الاستشاريين والمشاركين في الأسبوع الخليجي، وتم فيها توزيع الشهادات التقديرية للشركة الراعية وفرقة تلاوين الترفيهية واللجان المشاركة في الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة