Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/04/2013 Issue 14812 14812 الخميس 08 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بمشاركة المملكة اليوم في واشنطن
وزراء مالية G20 يبحثون سبل دعم النمو الاقتصادي في دولهم

رجوع

وزراء مالية G20 يبحثون سبل دعم النمو الاقتصادي في دولهم

الجزيرة - الرياض:

يبحث وزراء المالية في دول مجموعة العشرين في واشنطن اليوم الخميس، تطورات الاقتصاد العالمي وسبل دعم النمو الاقتصادي في دول المجموعة، وذلك بمشاركة محافظي البنوك المركزية.

كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة آفاق الاقتصاد العالمي في ضوء المخاطر السلبية القائمة ونقاط الضعف في القطاع المالي والالتزامات في مجال الإصلاحات الهيكلية وإطار النمو المتوازن والمستدام، وتقييم عملية التوصل إلى اتفاق نهائي على صيغة جديدة لحصص صندوق النقد الدولي.

ويرأس وفد المملكة لهذه الاجتماعات وزير المالية الدكتور إبراهيم عبد العزيز العساف، بمشاركة محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد عبد الله المبارك، ونائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام، وعدد من المسؤولين في الوزارة والمؤسسة والصندوق.

كما ستعقد يومي الجمعة والسبت القادمين في واشنطن اجتماعات اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي ولجنة التنمية التابعة للبنك الدولي للإنشاء والتعمير، وذلك على مستوى وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في الدول الأعضاء بالصندوق والبنك الدوليين.

ويتضمن جدول أعمال اللجنة مناقشة آفاق السياسات الاقتصادية والمالية العالمية والعمل على تنشيط الانتعاش الاقتصادي والسياسات الرامية لترسيخ الاستقرار وإرساء الأسس لنمو قوي واستكمال إصلاحات القطاع المالي وتحقيق الاستدامة المالية وتعزيز إيجاد فرص العمل والنمو الشامل والاستمرار في معالجة الاختلالات العالمية وإصلاحات الحصص والحوكمة في الصندوق والاستمرار في تعزيز التنوع في ثقافة الصندوق التعليمية والتكيف مع الوضع العالمي المتغير.

أما جدول أعمال لجنة التنمية فيتضمن مناقشة آخر المواضيع المتعلقة بالتنمية العالمية.

وتُعقد اللجنتان اجتماعات منتظمة نصف سنوية لمتابعة اتجاهات السياسات الاقتصادية العالمية والتطورات في الاقتصاد العالمي ووضع التوجهات للصندوق والبنك الدوليين.

وفي موضوع آخر، استعرض وزير المالية أمس مع رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم وعدد من رجال الأعمال المكسيكيين الذين يزورون المملكة حاليا، التطورات الاقتصادية في المنطقه عموما وفي المملكة على وجه الخصوص بما في ذلك آفاق نمو الاقتصاد السعودي الذي شهد تطورا متسارعا خلال الأعوام القليلة الماضية مما أتاح فرصا استشمارية للمستثمرين داخل وخارج المملكة. كما تم بحث الوضع الاقتصادي العالمي والمخاطر التي يمر بها والدور الذي تقوم به مجموعة العشرين، ومن بينها المملكة والمكسيك، لطمأنة القطاع المالي في دول العالم عموما.

حضر الاجتماع نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام، وأمين عام صندوق الاستثمارات العامة عبدالرحمن المفضي، والرئيس التنفيذي لشركة سنابل الاستثمارية إبراهيم الرميح.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة