Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/04/2013 Issue 14812 14812 الخميس 08 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

افتتح خلال زيارته للمحافظة جامع الراجحي
أمير منطقة جازان يدشن مبنى المعهد التقني السعودي لخدمات الكهرباء بمحافظة بيش

رجوع

أمير منطقة جازان يدشن مبنى المعهد التقني السعودي لخدمات الكهرباء بمحافظة بيش

جازان – إسماعيل مسملي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، أول أمس مبنى المعهد التقني السعودي لخدمات الكهرباء بمحافظة بيش. وفور وصول سموه قام بقص الشريط وإزاحة الستار إيذاناً بافتتاح المعهد، وتجول على أقسامه وقاعات وورش التدريب بالمعهد واستمع لشرح مفصل عن المعهد والخدمات التي يقدمها للمنطقة في التدريب التقني في مجال خدمات الكهرباء.

بعد ذلك رعى سموه حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب المعهد بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي البراك، وعدد من المسؤولين في المنطقة.وأكد الدكتور الغفيص أن إنشاء المعهد جاء بمبادرة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والشركة السعودية للكهرباء ليتولى تدريب وتأهيل الشباب وتزويده بالمعارف النظرية والمهارات المهنية والسلوكيات العملية، وتم اختيار منطقة جازان موقعاً للمعهد حسب خطة توزيع لمنظومة معاهد الشراكات الاستراتيجية على مناطق المملكة. ومن جانبه قال المهندس البراك: إن المعهد جاء نتاج التعاون بين شركة الكهرباء والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني، مبيناً أن الشركة سائرة في نهجها التطويري والتدريبي في مختلف مناطق المملكة، سعياً منها لمواكبة النمو المتسارع في الطلب على الكهرباء حيث حققت نسبة جاوزت 88 % في مجال التوطين.

وأفاد أن عدد الخريجين من المعهد بمختلف المناطق بلغ «416» خريجاً تخصصوا في مجالات الآلات الدقيقة والتحكم وتشغيل الشبكات الكهربائية والصيانة الكهربائية لمحطات التوليد والصيانة الميكانيكية لمحطات التوليد.

كما افتتح الأمير محمد بن ناصر جامع الراجحي بمحافظة بيش، وتجول على الجامع واستمع لشرح مفصل عنه والمرافق التابعة له.

وقال مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان الشيخ سعد النماسي: إن القيمة الإجمالية للمشروع بلغت نحو «14» مليون ريال، ونفذ على مساحة إجمالية بلغت «10500» متر مربع، تشمل الجامع بمساحة «2500» متر مربع، إضافة لمقر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببيش ومغاسل للموتى وسكن للإمام والمؤذن ومغسّل ومغسّلة الموتى ومبنى مغاسل الموتى ومقر لتحفيظ القرآن الكريم ومواقف للسيارات وعدد من المرافق الخدمية المساندة الأخرى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة