Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/04/2013 Issue 14812 14812 الخميس 08 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

افتتاح (3) مشاريع لرياديات معهد ريادة بالأحساء

رجوع

الأحساء - عايدة بنت صالح:

افتتح معهد ريادة الأعمال الوطني فرع الأحساء مشاريعاً للرياديات من فتيات الأحساء، ومنها محل لبيع المستلزمات النسائية، ومشغل تصميم فساتين الأفراح، ومشغل تجميل، وذلك تحت إشراف منسقة المعهد الأستاذة أحلام الملحم. حيث جاء الافتتاح بعد عدد من الخدمات التي قدمها المعهد لتلبية احتياجات الرياديات وتوفير متطلباتهن خصوصا في المراحل الأولى من عمر المشروع لضمان استقراره ونجاحه إذ يعد هذا البرنامج برنامجا رائدا على المستويين الوطني والعربي فهو تنظيم وطني مؤسسي مستقل غير ربحي، يعني بتدريب وتأهيل وإرشاد واحتضان وتيسير الحصول على التمويل والتراخيص للشباب والشابات الطامحين إلى تأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفي كافة المجالات.

وقد خطا المعهد مع الفتاة الريادية خطوات توجيهية بدأت بتقييم الصفات القيادية لديهن، ومن ثم إرشاد الريادية إلى كيفية إعداد دراسة جدوى اقتصادية ورسم خطط مدروسة للمشروع، من خلال إلحاقها بدورة ابدأ مشروعك الصغير قدمها المعهد.

بعد ذلك تم العمل لتيسير حصول الريادية على قرض غير ربحي من بنك التسليف والادخار بالأحساء، وتسهيل حصولها أيضاً على راتب شهري لمدة 24 شهرا (في حال انطبقت عليها الشروط) من صندوق الموارد البشرية.

ويعد افتتاح المشاريع الثلاثة كخطوة نجاح أولى حققها معهد ريادة تحت مظلة الكلية التقنية للبنات بالأحساء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة