Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/04/2013 Issue 14812 14812 الخميس 08 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

افتتح مركز جمعية الأطفال المعوقين
أمير منطقة عسير يدعو رجال أعمال المنطقة للإسهام في المشاريع الخيرية

رجوع

أمير منطقة عسير يدعو رجال أعمال المنطقة للإسهام في المشاريع الخيرية

أبها – عبدالله الهاجري:

دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رجال الأعمال في المنطقة إلى المشاركة والإسهام في دعم المشروعات الخيرية التي تقوم على خدمة المجتمع لا سيمّا ذوي الاحتياجات الخاصّة، مقدماً سمّوه شكره إلى جميع من ساهموا في دعم مشروع جمعية الأطفال المعاقين بعسير من رجال الأعمال والأهالي.

جاء ذلك خلال تدشين سمّوه مركز جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر المركز سمو رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ووكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن محمد بن عيسى ومدير جمعية الأطفال المعوقين بالمنطقة الدكتور صالح الحمادي.

عقب ذلك قام سمو أمير منطقة عسير بجولة بداخل المركز حيث قام باستقباله أحد أطفال المركز وإهدائه باقة ورد، ومن ثم تجول سموه في المركز حيث زار صالة العلاج الوظيفي والتي تحتوي على قاعة الشيخ علي بن حسين حمران وصالة العلاج الطبيعي والتي تضم قاعة اسمنت المنطقة الجنوبية والمسبح الطبي بالمركز والتي أطلق عليها وحدة الشيخ هيف بن محمد عبود القحطاني وعيادة النطق وصعوبة الكلام.

كما شملت زيارة سموه عيادة الأسنان والتي أطلق عليها جناح الشيخ خالد إبراهيم آل إبراهيم وكذلك الفصول الدراسية والقسم التعليمي وقسم العلاقات العامة النسائية.

عقب ذلك بدء الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم.

ثم أعلن سمو أمير منطقة عسير تبرعه بمبلغ مليون ونصف مليون ريال لدعم المركز، داعيا سموه رجال الأعمال في المنطقة إلى المشاركة والإسهام في دعم المشروعات الخيرية التي تقوم على خدمة المجتمع لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة، مقدماً سموه شكره إلى جميع من ساهموا في دعم مشروع جمعية الأطفال المعاقين بعسير من رجال الأعمال والأهالي.

بعد ذلك ألقى كلمة الأهالي عبدالله سعيد أبو ملحة والذي أشار إلى أن مركز جمعية الأطفال المعوقين حلم قد تحقق للأهالي بعد انتظار طويل وذلك بفضل الله – جل وعلا – ثم بجهود ودعم سمو أمير منطقة عسير وسمو رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين اللذين سخرا جهدهما ووقتهما في دعم المشاريع الخيرية لما لها من أهمية كبيرة في الاهتمام بأهم شرائح المجتمع.

كما قدم أبو ملحة شكر الأهالي إلى أعضاء مجلس إدارة الجمعية وإلى الطاقم الإداري في مقر الجمعية على جهودهم التي يبذلونها والداعمين من الأهالي ورجال الأعمال.

وأضاف: إننا في هذا المقام لا ننسى الداعم الأول لمشروعات الخير والنماء في المملكة وهو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله–الذين لا يألون جهداً في دعمها ومتابعة إسهاماتها في خدمة المجتمع.

عقب ذلك سلم سمو أمير منطقة عسير وسمو رئيس جمعية الأطفال المعوقين وثائق تسمية بعض أقسام ووحدات المركز بأسماء كبار المتبرعين وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ـ يرحمه الله ـ، وصاحبة السمو الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، كما تم تكريم العديد من رجال الأعمال وأصحاب المبادرات المتميزة في دعم المشروع ومساندة مراحل الإنشاء.

بعد ذلك ألقى سمو رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين كلمة بهذه المناسبة حيث نقل فيها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الدفاع – حفظه الله – إلى أهالي منطقة عسير، مشيراً سمّوه إلى اعتزازه وفخره برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين في دعم ورعاية المعوقين، وكذلك المخلصين من أبناء هذا البلد الكريم الذين قاموا بدعم المشروع.

وأوضح سموه أن الجمعية ماضية في سياستها التوسعية حيث ستقوم بافتتاح مركز في منطقة جازان قريباً.

وأوضح سموه أن المركز يمثل إنجازاً مميزاً للجمعية ولجهودها في إيصال خدماتها إلى المناطق الأكثر احتياجاً، مشيراً إلى أن تبني الجمعية لفكرة المركز جاء بناء على دراسة علمية أكدت الحاجة القصوى للمشروع.

وأشار سموه إلى الصعوبات التي واجهت تنفيذ المشروع خاصة ما يتعلق بتكلفة الإنشاء والتجهيز التي وصلت إلى 17 مليون ريال، موضحاً أن الميزانية المقدرة لتشغيل المركز تصل إلى نحو خمسة ملايين ريال حيث يقدم المركز برامج رعاية مجانية متكاملة لنحو مائتي طفل وطفلة.

وأكد سموه حاجة المركز إلى مشروع وقف خيري تخصص عوائده لدعم نفقات التشغيل داعياً أهل الخير والشركات إلى الإسهام في تنفيذ الوقف، مشيراً إلى أن مركز عسير سابع مركز ينضم لمنظومة جمعية الأطفال المعوقين، في ما يجرى الإعداد لافتتاح ثامن مراكزها في جنوب العاصمة الرياض.

وأعرب سمو رئيس الجمعية عن خالص الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة عسير لتفضله برعاية افتتاح المركز وقال «بالإنابة عن مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية أشكر أخي سمو أمير المنطقة لحرصه على رعاية هذه المناسبة، ومشاركة الأهالي فرحتهم بانضمام هذا الصرح الخيري الخدمي إلى ما تضمه المنطقة من مراكز متطورة, معلنا في نهاية كلمته عن التبرع عن والدته بمبلغ ثلاثة ملايين ريال.

عقب ذلك ألقى أمين عام الجمعية عوض بن عبدالله الغامدي كلمة قدم فيها شرحا عما يضمه المركز من أقسام تعليمية وعلاجية وتأهيلية، ومساكن للأطفال وللعاملات وورشة للأجهزة الطبية ووسائل المساعدة ويقدم منظومة من الخدمات المجانية التي تستهدف مساعدة الأطفال المصابين بالإعاقة المركبة على تجاوز ظروف إعاقتهم والاندماج في المجتمع، مشيرا إلى أن المركز يقدم استشارات طبية واجتماعية ونفسية لأسر الأطفال وذويهم، إضافة إلى تبنيه برامج توعية وقائية تستهدف التصدي لأسباب الإعاقة وطرق التعامل معها.

وفي ختام الحفل قدم أحد أطفال المركز بالإنابة عن أطفال الجمعية ومنسوبيها لسمو راعي المناسبة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير درعاً تذكارياً تقديراً لجهود سموه في رعايته ودعمه للمركز, ومن ثم توالت التبرعات للمركز، ثم تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سمّوه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة