Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 18/04/2013 Issue 14812 14812 الخميس 08 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

المسحل: اجتماعنا مع الآسيوي مثمر.. وسنبدأ بالمطالبة بالتغيير مبكراً لكي نجد التجاوب

رجوع

كتب - فيصل المرشدي:

شدد المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي عضو لجنة الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي ياسر المسحل على عدم سهولة تغيير برنامج روزنامة القارة كاملة، مشيراً إلى أن اجتماعهم مع الاتحاد الآسيوي هو بداية للتغيير إن أرادوا التغيير، وموضحاً أنه كان عبارة عن عصف ذهني طرحت في الآراء ونوقشت.

وأضاف: «دائماً ما نسمع في الإعلام أن الروزنامة موضوعة حسب رغبات شرق آسيا وما اكتشفناه في الاجتماع يقول إن هذا الكلام غير صحيح فهناك بعض الأندية السعودية المشاركة آسيوياً عرضت بعض الإيجابيات من الروزنامة الحالية وبقاء الوضع كما هو عليه».

وأردف قائلاً: «في نهاية الموسم المحلي هنا تبدأ الأندية السعودية بالمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا من خلال المجموعات التي تعتبر أسهل من المرحلة الأدوار النهائية».

وأوضح المسحل أن بعض الأندية ترغب في التغيير من الروزنامة، وبعضها تقول لا سنبقى كما هو عليه، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على اجتماع مقبل، سيكونون من خلاله قد جمعوا معلومات أكثر عن الروزنامة الآسيوية، ثم سيعرضونها خلال الاجتماع لمعرفة الآراء والتعليقات حول ذلك.

وأكد المسحل على أنه إن تم التغيير فإنه سيكون خلال عام 2016 لثبات روزنامة مسابقات الاتحاد الآسيوي.

وأضاف المسحل: «من حسن الحظ أن سنة 2013 و2014 لن يكون هناك تعارض لمباريات الأندية والمنتخبات مع أيام رمضان والحج والأعياد، والموسم الماضي كان هناك تعارض في دور الأربعة في يوم 8 ذي الحجة وتم تغييره إلى يوم 5 ذي الحجة، والاتحاد الآسيوي يراعي هذا الجانب».

وأوضح المسحل أنه كلما تم التبكير في المطالبة بالتغيير كلما كانت الفائدة المرجوة أكبر والتجاوب أسرع، مضيفاً أن ممثلي الأندية طالبوا بتأجيل دور الثمانية من يوم 21 أغسطس إلى 28 أغسطس، مشيراً إلى وجود الفترة الكافية للتناقش مع الاتحاد الآسيوي حول هذا الأمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة