Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/04/2013 Issue 14814 14814 السبت 10 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أكدت أن القرار سيحفز رجال الأعمال للاستثمار في القطاع.. غرفة الرياض:
تعديل نظام المؤسسات الصحية ينهي التستر في الاستثمار الطبي

رجوع

تعديل نظام المؤسسات الصحية ينهي التستر في الاستثمار الطبي

الجزيرة - الرياض:

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض أن قرار مجلس الوزراء القاضي بتعديل المادة الثانية من نظام المؤسسات الصحية المتعلق بملكية المنشآت الصحية، سيحد من عمليات التستر وسيدعم القطاع الطبي الخاص بقوة.

وقال الدكتور عبد الرحمن الزامل إن القرار أتى في وقته كي لا يحجم رجال الأعمال عن الاستثمار في القطاع وغلق المجمعات الطبية القائمة، إضافة إلى منع السوق السوداء وعمليات التستر واستغلال الثغرات في النظام السابق بأي شكل من الأشكال.

ونوه الزامل بالقرار قائلاً: «نيابةً عن زملائي أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة الطبية بالغرفة والعاملين بالقطاع الطبي والصحي، نثمِّن جهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في تلمس حاجات المستثمرين في القطاع الطبي وتذليل العقبات أمامهم لتحقيق أهدافهم في خدمة الوطن والمواطن، كما قدم شكره لمجلس الشورى على دعمه للقرار ولوزارة الصحة على تأييدها له».

وأكد أهمية دعم الاستثمار في القطاع الصحي الذي يُعتبر بوابة هامة لتقديم الخدمات العلاجية وداعماً رئيساً يستوعب توظيف مخرجات التعليم الصحي والمؤهلين في كافة المجالات الإدارية والفنية، خصوصاً مع انتشار وازدياد أعداد الكليات الصحية الحكومية والأهلية وتخريجها لكثير من الطلاب في كافة التخصصات الصحية إضافة إلى المبتعثين خارج المملكة، وزاد بأن القرار سينعكس إيجابياً على المستثمرين ويدعمهم أكثر لتوفير فرص العمل لهؤلاء الخريجين والمساهمة مع الدولة بتوظيفهم.

وعبر الزامل عن تقديره للدور المتنامي للجنة الطبية بغرفة الرياض التي يترأسها نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور سامي العبد الكريم، والذي ساهمت جهوده الكبيرة ببروز دور اللجنة وتواجدها بقوه لخدمة وتطوير القطاع الطبي، وكذلك جهود الزملاء في الإدارة الطبية التي كان لها حضور لافت لقيامها بالدور المأمول منها لخدمة قطاع الأعمال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة