Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/04/2013 Issue 14814 14814 السبت 10 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

وزير التعليم العالي يدشن الواجهة الجديدة لبوابة المكتبة الرقمية السعودية

رجوع

وزير التعليم العالي يدشن الواجهة الجديدة لبوابة المكتبة الرقمية السعودية

الجزيرة - سعود الهذلي:

دشن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري مجموعة من النظم في إدارة الرسائل الجامعية للملحقات الثقافية والواجهة الجديدة للبوابة الإلكترونية والخدمات والمميزات المتاحة في المكتبة الرقمية السعودية.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه لجناح المكتبة خلال مشاركتها بجناح تعريفي في المعرض والمؤتمر الدولي الرابع للتعليم العالي 2013م.

وأشاد معاليه بجهود المكتبة الرقمية السعودية في البحث العلمي معتبراً إياها ثروة علمية معرفية للبلد، وذلك ليكون الطالب وعضو هيئة التدريس والباحث في الجامعات السعودية على مواكبة مستمرة لكافة مستجدات العصر، وتمتد لخدمة الطلاب السعوديين المبتعثين في الخارج، تحقيقاً للتطلعات السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

من جانبه آخر أثنى معالي الدكتور أحمد بن محمد السيف نائب وزير التعليم العالي خلال زيارته جناح المكتبة على منجزات المكتبة الرقمية السعودية بما يحقق الأهداف العلمية المنشودة ويرقى إلى التطلع المعرفي وخدمة البحث العلمي والباحثين.

ومن جانبه أعرب المستشار بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية الدكتور مساعد بن صالح الطيار عن شكره لمعالي وزير التعليم العالي لحرصه على كل ما من شأنه خدمة البحث العلمي في الجامعات السعودية، ومؤكداً أن معاليه أحد أكبر الداعمين للمكتبة، كما وجه شكره لمعالي نائب وزير التعليم العالي لاهتمامه بالجوانب البحثية والمرجعية بما يسهل على الباحثين والطلاب آلية البحث العلمي والحصول على المعلومة.

وأوضح د. الطيار أن مشاركة المكتبة الرقمية السعودية في المعرض والمؤتمر التعليم العالي الرابع 2013م, تهدف إلى التعريف بمحتوى المكتبة، إذ يعد هذا المؤتمر من الفرص السانحة للالتقاء بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية والباحثين. ولتعزيز التعاون المشترك بين المكتبة والجامعات المحلية والدولية، إذ تم استعراض الواجه الجديدة للبوابة الإلكترونية للمكتبة وعرض آلية البحث وكيفية الاستخدام، والاطلاع على إنجازات المكتبة في توفير مصادر المعلومات والكتب الإلكترونية, والتعرُّف على آلية التعامل مع المحتوى الرقمي للمكتبة.

وبين الدكتور مساعد أن المكتبة قدمت ثلاثة ورش عمل تضمنت محاور آلية استخدام البوابة الإلكترونية للمكتبة الرقمية السعودية، إضافة إلى ورشة عمل في دور المكتبة في التكتل الجامعي، وشهدت ورشة العمل الثالثة المحتوى الرقمي للمكتبة الرقمية السعودية والتدريب على مواقع الناشرين.

وأفاد أن المكتبة الرقمية السعودية تدير التكتل الجماعي للجامعات السعودية، والذي يعني به الاشتراك في قواعد المعلومات سواء في الكتب الإلكترونية أو المجلات العلمية المحكمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة