Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/04/2013 Issue 14814 14814 السبت 10 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

محاضرات وورش عمل توعوية للإسهام بتنمية قدراتهم وتأهيلهم
الأمير فيصل بن بندر يدشن جمعية العوق السمعي بمدينة بريدة.. الليلة

رجوع

الأمير فيصل بن بندر يدشن جمعية العوق السمعي بمدينة بريدة.. الليلة

بريدة - بندر الرشودي:

يشهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز – أمير منطقة القصيم – الرئيس الفخري لجمعية العوق السمعي الخيرية بمدينة بريدة مساء اليوم السبت الموافق 10 / 6 / 1434هـ حفل تدشين الجمعية بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة.

وثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن صالح الشاوي رعاية سموه حفل تدشين الجمعية ودعمه المستمر لمسيرة العمل الخيري بالمنطقة.

وقال الدكتور الشاوي: إن إنشاء جمعية العوق السمعي لم يكن نوعاً من الترف المؤسسي أو رقماً يضاف لسلسلة الجمعيات الخيرية المتعددة, إذ إنها تحمل رسالة مميزة وهوية خاصة ودوراً متفرداً لامست من خلاله احتياجات وهموم الصم، حيث صاغت رؤيتها وبرامجها انطلاقاً من الإيمان العميق بضرورة التكامل بين الجهد الشعبي والرسمي بهدف الإسهام بإصلاح واقع الصم والسعي الحثيث لتقديم الخدمة لهم.

ومضى الدكتور الشاوي بقوله: تسعى الجمعية للإنماء الإنساني والبشري عبر مشاريع التأهيل المجتمعي للصم للارتقاء بمستوى الوعي وتعزيز القيم الاجتماعية السوية فضلاً عن تقديم يد العون لبعض الشرائح التي تحتاج إلى مساعدة واهتمام خاص.

وقد أخذت الجمعية على عاتقها المساهمة في النهوض بالصم من خلال سد بعض جوانب الحاجة والنقص في هذا المضمار لافتاً إلى أنهم بالجمعية عاقدو العزم على أن لا يكونوا تكراراً لجهود الآخرين رغبة في تقديم تجربة متميزة في مجال العمل التطوعي لتقديم فلسفة متميزة بعون الله، مقدماً شكره وتقديره لأعضاء مجلس الإدارة وزملائه في الإدارة التنفيذية.

ولفت الدكتور الشاوي أن الجمعية تقدم خدماتها لمئات الصم بمنطقة القصيم بشكل عام من خلال الخدمات التعليمية والاجتماعية والتأهيلية والترفيهية والصحية بالإضافة للاستشارات القانونية والطبية.

وأكد الدكتور الشاوي أن الجمعية تسعى لتحقيق جملة من الأهداف يأتي في مقدمتها التعريف والتثقيف والتوعية حول العوق السمعي والدعم الشامل للصم وضعاف السمع والنهوض بهم وتطوير القدرات العلمية والمعرفية والتأهيلية وتشجيع ودعم البحوث والمعارف والمنح الدراسية للمعوقين سمعياً والعمل على إيجاد مراكز تخصصية للصم وضعاف السمع علمية وتربوية وطبية وتطويرية وترفيهية، بالإضافة لإيجاد أعمال تناسب الصم وضعاف السمع حسب قدراتهم وامكانياتهم والعمل على السعي والبحث عن حقوق المعوقين سمعياً مادياً ومعنوياً والاهتمام بالدور التكاملي بين الجمعية والمراكز والجمعيات المتخصصة والعامة.

وأكد الدكتور الشاوي في ختام حديثه أن الحفل سيصاحبه عدد من الفعاليات يوم الأحد حيث سيقام عدد من المحاضرات وورش العمل التوعوية والتثقيفية بهذه الفئة الغالية على قلوب الجميع، موجهاً الدعوة للجميع لحضور الحفل مساء اليوم والفعاليات صباح غد الأحد بفندق جولدن توليب ببريدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة