Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/04/2013 Issue 14814 14814 السبت 10 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

انطلاق المنتدى السعودي الثاني للملكية الفكرية

رجوع

الجزيرة - واس:

تنطلق الاثنين المقبل فعاليات المنتدى السعودي الثاني للملكية الفكرية 2013, الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية، وذلك بمقر المدينة بالرياض.

وسيناقش المنتدى، الذي يأتي بعنوان «اقتصاديات الملكية الفكرية»، عدداً من المحاور، أبرزها اقتصاديات الملكية الفكرية, والأنظمة والاستراتيجيات المتعلقة بها, وأثرها في الاقتصاد الوطني والعالمي, فضلاً عن تقييم وإدارة أصول الملكية الفكرية وأثر مكاتب نقل التقنية على النمو الاقتصادي. وتتنوع جلسات المنتدى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام؛ لتشمل عدداً من المجالات كحقوق الملكية الفكرية من وجهة نظر الاقتصاد الإسلامي, وأثر الملكية الفكرية على الصناعات الدوائية في المملكة, ودور الملكية الفكرية في التحول إلى الاقتصاد المعرفي, والاستراتيجيات الجديدة للملكية الفكرية, فضلاً عن نقل التقنية إلى السوق، وعلاقة الملكية الفكرية بذلك.

ويحمل برنامج المنتدى جملة من المجالات والمحاور التي تستعرض أحدث التجارب والخبرات والجهود المحلية والدولية في مجال الملكية الفكرية والاستراتيجيات الجديدة ودورها في النمو الاقتصادي, ويسلط الضوء على التجارب والخبرات الدولية المميزة في هذا المجال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة