Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/04/2013 Issue 14814 14814 السبت 10 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مـوجـز

رجوع

طالبات متوسطة وثانوية الحاير في مجلس الشورى

الجزيرة - الرياض:

نظمت مشرفة النشاط الطلابي في مجمع متوسطة وثانوية الحاير والتابعة لمكتب التربية والتعليم جنوب الرياض زيارة لطالبات المدرسة لمجلس الشورى.

وقد تجولت الطالبات في مرافق المجلس وأبدين سعادتهن بالزيارة وتمنت مديرة المكتب الأستاذة منى الغريب أن يكون لهذه الزيارة ثمارها المستقبلية في خدمة الوطن من قبل فتياتنا.

**

درس الكفايات القرائية بالثانوية (58)

الجزيرة - الرياض:

نفذت طالبات الصف الثاني الثانوي طبيعي في الثانوية (58) نظام مقررات التابعة لمكتب التربية والتعليم جنوب الرياض درساً في الكفايات القرائية بقيادة المعلمة إيمان أبو زاهرة حيث تم تفعيل التعلم بالمشاريع والتواصل الإلكتروني بين المعلمة والطالبة، وقد حضر الدرس عدد كبير من معلمات اللغة العربية والتخصصات الأخرى تلاه حلقة تنشيطية عن التعلم بالمشاريع نفذتها رئيسة وحدة اللغة العربية أ. ندى الشنار والمشرفات أ. حنان الخطابي وأ. زانة الدوسري وأ. فاطمة الحربي بعدها أخذت المعلمات جولة في المعرض المصاحب الذي احتوى على مشاريع الطالبات في الكفايات اللغوية. الجدير بالذكر أن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم يسعى إلى تصميم نموذج للتعلم يعتمد على المشروعات ليس باعتباره طريقة تدريس بديلة بل باعتباره أداة لتعزيز التعلم وربط المتعلمين بالمجتمع والحياة.

**

استضافة كشافة

الزلفي - الجزيرة:

استضافت إدارة التربية والتعليم في محافظة الزلفي للفترة من 5 - 8 /6 /1434 اللقاء الـ11 للجمعية العمومية لرواد رابطة الكشافة في المملكة.

حيث تم تنفيذ برنامج خاص لهذا اللقاء وأقيم حفل الافتتاح بحضور معالي الدكتور عبدالله نصيف, رئيس رابطة رواد الكشافة ونائبه الدكتور عبدالله الفهد, ومدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الطريقي.

وجاء اللقاء لتوثيق تاريخ الحركة الكشفية في المملكة.

**

تعاون

حائل - الجزيرة:

في إطار التعاون بين إدارة النشاط الطلابي ووحدة تطوير المدارس بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل، أقيمت دورة لطلاب ثانوية الأمير سعود بن عبد المحسن بمصادر التعلم، والتي استفاد منها 25 طالبًا، وذلك ضمن برنامج تنمية المهارات الطلابية والتي تهدف إلى رعاية وتنمية المواهب العلمية وحسن توجيهها وصقلها في إطار تربوي.

**

برامج عن زراعة الأعضاء

الدمام - الجزيرة:

تعتزم جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية صياغة برامج توعوية للتعريف بالقوانين الطبية والإدارية المتعلقة بزراعة الأعضاء في غضون الأيام القادمة.

وأوضح رئيس الجمعية عبد الرؤوف المطرود، بأن الجمعية حرصت على هذه الخطوة من منطلق إستراتيجي في ظل التقدم الكبير الذي وصلت إليه المملكة في المجال الطبي وبالخصوص في مجال زراعة الأعضاء، والدعم الكبير الذي توليه الجهات المعنية في تشجيع التبرع بالأعضاء تفادياً للمخاطر التي يتعرض لها المرضى في الخارج، وإتماماً لمشوار الجمعية في دأبها مساعدة المرضى المحتاجين لزراعة الأعضاء وعدم توانيها في الوقوف بجانبهم.

**

مسابقة للرسم الحر

الجوف - الجزيرة:

ضمن الأنشطة التي ينظمها مكتب التربية والتعليم بدومة الجندل أقيمت مسابقة لبرنامج المرسم الحر وذالك بالقرب من قلعة مارد ومسجد عمر بن الخطاب، وقد شارك فيها عدد من طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة بحضور مدير المكتب خالد الوشيح، وذلك لدعم وتشجيع الطلاب وتحفيزهم للرسم والإبداع.

**

شيكات بر الكهفة

الشنان – محمد الأسلمي:

بدأت جمعية البر الخيرية بمدينة الكهفة يوم الاثنين الماضي بصرف شيكات للمستفيدين مقدمة من مؤسسة الشيخ سليمان عبدالعزيز الراجحي الخيرية بمدينة حائل.

وقد شكر رئس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ إبراهيم الشافي، جهود الشيخ سليمان الراجحي، بدعمه المتواصل لهذه الجمعية وغيرها من الجمعيات، وجعل الله ذلك بميزان حسناته.

**

دورة في السلامة

رياض الخبراء - حسن الدهيمان:

نظمت إدارة الدفاع المدني برياض الخبراء لمنسوبي الجهات الحكومية دورة تدريبية نظري وعملي على أعمال السلامة والإطفاء والإنقاذ والإسعاف بمقر الإدارة لمدة يومين بحضور 25 موظفاً، وزيارة المعرض التوعوي الدائم بمقر الإدارة وغرفة العمليات والتعرف على كيفية استقبال البلاغات وتحريك الفرق لمباشرة الحوادث.

**

«وئام» في التحلية

الدمام - ناصر بن فهد:

اختتمت جمعية وئام للرعاية الأسرية بالمنطقة الشرقية بمحافظة الجبيل برنامجها التدريبي للمقبلين على الزواج بتحلية المياه المالحة.. وقد واصلت وئام طرح برامجها التأهيلية التي تقدمها لشباب المنطقة الشرقية المقبلين على الزواج حيث حظيت محافظة الجبيل هذه المرة بتطبيق البرنامج (28) وخصص لمنسوبي المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

**

محاضرة عن المخزون المائي

رياض الخبراء - حسن الدهيمان:

أوضح عضو مجلس الشورى الدكتور سلطان السلطان وأستاذ الهندسة بجامعة القصيم، أن ترشيد استهلاك المياه عمل وطني وإنساني يحث عليه ديننا الحنيف، حيث أولت الدولة جهوداً في الاهتمام بالماء والدراسات البحثية والعملية التي تساعد في ترشيد الاستهلاك، وقدم الدكتور السلطان تطبيقاً عملياً عن محطة مزرعة قصر السلطانية برياض الخبراء رقم 43..

وأوضح د. السلطان دور أنظمة الري هذه في تقليل نسبة 40% إلى 60% بالمائة من استهلاك المياه لسقيا النخيل..

حضر اللقاء معلمو مادة العلوم والتربويون وطلاب المدارس ورؤساء الدوائر الحكومية والمزارعون ورجال الأعمال.

**

معرض ليوم المهن للبنات

المجمعة - الجزيرة:

قام مدير التربية والتعليم بمحافظة المجمعة عبدالعزيز النصار، بزيارة لمعرض يوم المهنة في الثانوية الأولى للبنات تحت شعار (أمارس مهنتي في ميدان مدرستي)، حيث تجول الجميع على أركان المعرض وما حواه من إنتاج الطالبات.

وقد أبدى مدير التربية سروره بما رأى ذاكراً أن كل ركن يحمل رسالة مهنية تربوية توحي بإبداع بناتنا.

**

مشروع قدراتي

جازان - الجزيرة:

عقد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان محمد الحارثي , اجتماعاَ بمديري المدارس الثانوية بالمنطقة , وذلك لتلمس احتياجات طلاب المرحلة الثانوية وتعزيز قابليتهم للتعلم وتكريس ثقافة القيادة والمواطنة الصالحة لدى طلاب الثانوية , وذلك من خلال مشروع قدراتي . وأكد الحارثي , على ضرورة ردم الفجوة بين الاختبار الدراسي واختبار القدرات , وتلمس مواطن الخلل ومراجعته .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة