Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/04/2013 Issue 14814 14814 السبت 10 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بعد الهزة الأرضية الأخيرة
صحة المنطقة الشرقية تراجع تقييم خطة الطوارئ لمواجهة الكوارث

رجوع

صحة المنطقة الشرقية تراجع تقييم خطة الطوارئ لمواجهة الكوارث

الدمام - سلمان الشثري:

في اجتماع طارئ عقدته اللجنة المركزية للطوارئ في الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، برئاسة المدير العام للشؤون الصحية الدكتور صالح الصالحي، الأربعاء الماضي، تم تقييم الإجراءات التي اتخذت بعد حدوث الهزة الأرضية الأخيرة ضمن خطة الطوارئ المركزية في مثل هذه الأحداث.

وتم استعراض إجراءات الشؤون الهندسية والإمداد والتموين والخدمات الطبية وجميع الإدارات ذات العلاقة لسلامة هياكل وأنظمة المنشآت التابعة لصحة الشرقية، إضافة إلى التأكد من استكمال حصول المنشآت الصحية الخاصة على إقرار من الدفاع المدني بسلامة المنشآت هيكلياً، وتوافر اشتراطات السلامة ومتابعة سرعة تحصيل تلك المنشآت على ذلك، واختبار أنظمة الكشف والإنذار والإطفاء بالمنشآت التابعة لصحة الشرقية، مع اختبار جاهزية الشبكة اللاسلكية بصفة دورية بين أعضاء لجنة الطوارئ.

وشدَّد الصالحي على أهمية التأكد من المناطق البديلة للإخلاء في الكوارث لدى المستشفيات التابعة لصحة الشرقية ضمن خطط الطوارئ، ومراجعة وتحديث خطة المخزون الدوائي الاستراتيجي في حالة الطوارئ، ووضع خطة لدعم بنك الدم بمخزون إضافي. وقد تم تحرير تقرير خطة الطوارئ واجتماع اللجنة المركزية كالمعتاد.

فيما تم إقرار إقامة ورشة عمل لتقديم وشرح خطة الطوارئ الصحية بالمنطقة بمشاركة أعضاء لجنة الطوارئ لشرح الخطط ومراجعتها لاستكمال بنودها مع الجهات المطلوبة من داخل المديرية ومن خارجها من القطاعَيْن الحكومي والخاص.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة