Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/04/2013 Issue 14814 14814 السبت 10 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تخطيط (علوم) الإمام للطالبات ينهي برنامجاً متميزاً لليوم المفتوح

رجوع

تخطيط (علوم) الإمام للطالبات ينهي برنامجاً متميزاً لليوم المفتوح

الجزيرة - الرياض:

أقام قسم الإدارة والتخطيط التربوي بكلية العلوم الاجتماعية للبنات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأسبوع الماضي برنامجاً ضمن فعاليات اليوم المفتوح لأقسام الكلية يتناول جميع الأركان الخاصة المتخصصة (ركن تعريفي لقسم الإدارة والتخطيط التربوي، صناع الوقت، التخطيط الاستراتيجي، حملة طفولتي أمانة، القيادة، الاعتماد الأكاديمي)، بهدف إتاحة الفرصة للطالبات في إبراز مواهبهم، وإفساح المجال للتقارب بين الطالبات وعضوات هيئة التدريس بقسم الإدارة.

كما تناول البرنامج عدة نشاطات في جميع الأركان تعكس عنوانها بأسلوب علمي أفاد الحاضرين من منسوبات جامعة الإمام محمد بن سعود ونال إعجاب الزوار من خارج الجامعة، والذي أعدته طالبات الماجستير في قسم الإدارة والتخطيط المستوى الرابع تحت إشراف الدكتورة فاطمة التويجري.

وتميزت الأركان والنشاطات المتعددة ومقسمة إلى ركن تعريفي لقسم الإدارة والتخطيط التربوي، وهو أحد الأقسام التربوية التي استقلت كقسم علمي له أهدافه وخططه وبرامجه في الماجستير والدكتوراه. وتقتصر أعماله وفق الأهداف والخطط المعدة لذلك والعمل على تطوير وإحداث برامج في الماجستير والدكتوراه سيقدمها القسم مستقبلاً تلبي احتياجات المجتمع والمؤسسات التعليمية المختلفة ومتواكبة مع التطورات الحديثة. كما اشتمل الركن على عدة كتيبات تنوعت موضوعاتها بين دليل الإرشاد الأكاديمي لطلاب وطالبات الدراسات العليا وتعريف بكلية العلوم الاجتماعية الرؤية والرسالة وشروط القبول وأهداف برنامج الماجستير والدكتوراه والمقررات الدراسية بهما كما اشتمل على قائمة التواصل البريدي بأعضاء هيئة التدريس في قسم الإدارة والتخطيط التربوي ودليلاً للرسائل العلمية (الماجستير والدكتوراه) ما بين عامي 1401هـ إلى 1433هـ. وقد احتوى الركن كذلك على عرض تقديمي اشتمل على التعريف بالقسم. كما شارك في الركن بعض أعضاء هيئة التدريس بكتيبات عن برنامج الماجستير وآخر عن برنامج الدكتوراه في الإدارة والتخطيط التربوي وكتيب قيم يتحدث عن معايير علمية في كتابة البحوث التربوية من إعداد الدكتور خالد بن عواض الثبيتي.

كما قدم البرنامج عددا من الأنشطة الأخرى مثل بعض الألعاب والمهارات المساعدة على تحديد الأهداف وركن التوجهات الحديثة في الإدارة لعرض مفهوم التخطيط الاستراتيجي، وكذلك مفهوم الاعتماد الأكاديمي، وركنا بعنوان (كيف نخطط لحماية أبنائنا من التحرش الجنسي)، كما نبه البرنامج إلى التوعية بمخاطر التحرش الجنسي بالطفل وكيفية حمايته من خلال وجود خبراء تربويين يقدمون النصح والإرشاد وتوزيع كتيبات ونشرات توعوية وفيلم وثائقي.

واختتمت نشاطات اليوم المفتوح بعد حضور عدد كبير من الزوار وزيارة وكيلة كلية العلوم الاجتماعية ووكيلات الأقسام وعضوات الكلية والطالبات وزوار من منسوبات الجامعة وزوار من خارج الجامعة خلال يومين حافلين بالنشاطات التوعوية والتثقيفية في أغلب مجالات قسم الإدارة والتخطيط التربوي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة