Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/04/2013 Issue 14814 14814 السبت 10 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أتأمل أن يسمح لي الزميل محمد العبدي هذا المرة بأن يتزامن نشر مقالي الاسبوعي برفقة صورتين تعبران عن مضمون المقال وقصته وموقف الامير نواف بن فيصل وفضيحة العمل داخل ادارة المشاريع والادارة الفنية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب..!!

القصة انطلقت منذ اشهر، حيث جمعت خيوطا كثيرة خطيرة تكشف الجانب السلبي الخطير لعمل ادارة المشاريع والادارة الفنية برعاية الشباب ومهازلها داخل مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، خاصة وان الوضع اصبح لا يحتمل سوى الشفافية والوضوح الكبير لمواجهة اناس للأسف الشديد يفتقدون ابجديات الحس العملي، ويتعاملون بتمايز ملحوظ وخطير والدلائل كلها تدينهم وتدين حتى استمرارية وجودهم بهذه المنشأة الكبيرة..!!

اقترح مدير مكتب رعاية الشباب بالقصيم العزيز عبدالعزيز السناني أن اتريث بالنشر لأنه يبذل مساعي كبيرة ومستمرة لتصحيح الوضع، وبرغم انني المح في عينيه الكثير من الاسرار التي تساندني الا انني رضخت لاقتراحه، ومن يمكنه ان يقول للسناني لا..!!

ليلة الجمعة كنت اشاهد مباراة الرائد والاتفاق الدورية ولمحت احد شواهد التقاعس والاهمال المستمرة، فلم اجد سوى حسابي بتويتر لاغرد مناشدا الامير نواف ان يشاهد صورة منصة الملعب التي مضى عليها اكثر من سبعة اشهر بحال لانشاهده حتى بأفقر البلدان بالعالم..!!

جدار من البلوك واسمنت مسلح وبقايا حديد ودرج مهمل وزنك بشع.. تركه مدير الادارة الفنية برعاية الشباب مهملا منذ اشهر، بعد ان انكشف ان مخطط المنصة الجديد خاطئ.. طبعا بعد ان أخذ الاستشاري حقه وضاع الوقت والجهد..!!

هل تعلمون ان المخطط سيلغي ألفي مقعد من مقاعد الدرجة الاولى بالملعب؟؟!!

هذا هو عمل ادارة المشاريع ومهازلها وذكائها الخارق ورؤيتها الناصعة؟؟

فقط للمعلومية بملعب جدة اخطأوا ايضا.. صمموا زيادة للمدرجات لكنهم نسوا ان يضعوا فتحات للخروج.. طبعا توقف العمل وأخذ الاستشاري حقه واعادوا التخطيط مرة اخرى..!!

السناني اوقف مخططهم ودافع عن ملعبه ورضخوا له، لكنهم ثأروا من موقفه فتركوا ملعب مدينة الملك عبدالله كما تشاهدونه بالصور منذ سبعة اشهر تقريبا، في واحدة من اكبر صور الاهمال العملي بل حتى الانساني..!!

ولأن تاريخ تلك الادارة مليء بالاهمال فسأعود بالذاكرة لعشر سنوات سابقة، فقد توقفت ساعة الملعب بالكامل ورفضت ادارة المشاريع اصلاحها بدعوى انها قديمة ولايوجد لها قطع غيار..!!

طبعا كان الحل هو الاستبدال.. تخيلوا كم استغرق الامر..!!

سبع سنوات كاملة بالتمام والكمال..!!

طبعا الذي انقذ الموقف ليس ادارة المشاريع بل بركة استضافة السعودية لبطولة التضامن الاسلامي، حيث تم شراء عدد من ساعات الملاعب وبعد تسول وجهد عام كامل تم تركيب ساعة للملعب..!!

مدينة الملك عبدالله ببريدة لايوجد داخلها صالة رياضية للشباب، فهي مغلقة بسبب رداءة معدات التمارين وعدم وجود ميزانية، فقد تحولت الان لملكية منافسات فقط اما شباب القصيم فللشارع در..!!

رعاية الشباب تطرد الشباب..!!

تفاعل الامير نواف مشكورا مع التغريدة خلال اقل من عشر دقائق من نشرها وكان يقول: لا اصدق ما اشاهده..!!

تواصل معي مكتب سموه وتحديدا سكرتيره الخاص بجدية كبيرة، وتم التواصل مع السناني ايضا لأن الامر يكشف جانبا من جوانب الاهمال وتشويه صورة مؤسسة حكومية يفترض ان تخدم الشباب لا ان تطفشهم..!!

ولا انسى مشروعي نادي الرائد والتعاون وما واجهاه، ومازالا يواجهانه من عقبات، فمن المفترض أن يكون المشروعان قطعا نصف المسافة على الاقل، لكن الاهمال جعلهما يخرجان حبوا من الارض..!!

اشكر سمو الامير نواف.. يشرفني ويرفع من درجة حماسي اهتمامه بما اكتب واطرح.. سموه يثق بأني اكتب من حرقة وليس من منطلق شخصي، فأنا لا اعرف احدا بادارة المشاريع والصيانة سوى المهندس الدويش عبر الهاتف فقط، اما البقية فأعرفهم من خلال منجزاتهم العظيمة على الارض كما هو مشروع منصة بريدة..!!

ياسمو الامير:

المشاريع هي من تخلد اسماء القادة والمسؤولين، وعندما تأتي تلك المشاريع مشوهة أو من عنق الزجاجة فهي لا تبقى بالذاكرة طرية، بل يتزامن معها الحديث عن الاسى، ولذلك تفقد المنجز والتخليد الحقيقي، وما يفعله زملاؤك بالادارة الفنية والمشاريع لايواكب فكرك واهتمامك وحماسك، واؤكد لك ايها الامير انني حاولت لاكثر من مرة ان احصل على تفاصيل منشآت الاندية الجديدة هندسيا بالصور ( قبل اشهر) لكي اكتب تقريرا عن مشاريع واهتمام الرئاسة، فوجدت ان الحصول على ملف مفاوضات اوباما النووية مع طهران ابسط بكثير من ذلك..!!

السؤال : لماذا يخافون ويهربون من الاعلام ولايريدون حتى أن يعرف احد عنهم شيئا..!

بقي ان اشير الى أن اي منشأة او إدارة لابد ان يكون بداخلها عدد من المخلصين، لكن للاسف لايمكَنون .. تعرفون ليش؟؟..... صح عليكم..!!

قبل الطبع:

الخديعة تظهر مرة واحدة فإن زادت فهي خيانة..!!

msultan444@hotmail.com
@msultan444 :تويتر

في الصميم
الفضيحة داخل تغريدة..!!
سلطان المهوس

سلطان المهوس

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة