Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 20/04/2013 Issue 14814 14814 السبت 10 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

مدرب منتخب ركاء: الدوري غامض.. والجولة المقبلة ستكون أكثر إثارة
الرياض يغيّر مجرى المنافسة.. الخليج يعزز حظوظه.. والنهضة يتراجع!!

رجوع

الرياض يغيّر مجرى المنافسة.. الخليج يعزز حظوظه.. والنهضة يتراجع!!

تقرير - فيصل المرشدي:

قلّص فريق الرياض الفارق النقطي بينه وبين المتصدر العروبة إلى نقطتين بدلاً من خمس نقاط, وذلك بعد تغلبه عليه مساء الأربعاء الماضي بهدفين مقابل هدف, ضمن الجولة الثامنة والعشرين من دوري ركاء السعودي للمحترفين, وتغلب فريق الخليج على حطين بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليقترب بهذا الفوز من فريق العروبة المتعثر متساوياً بذلك نقطياً مع الرياض ومتغلباً عليه بفارق الأهداف, وتعثر المنافس الرابع على الصعود فريق النهضة وذلك بعد تعادله بثلاثة أهداف مع فريق الربيع متذيلا الترتيب.

وتعادل فريقا أبها والقادسية بهدف لكليهما, فيما تغلب الطائي على الحزم بهدفين مقابل هدف, وتغلب فريق الأنصار على الباطن بهدف يتيم, فيما تغلب الوطني على الجيل برباعية مقابل ثلاثة أهداف, وانتصر النجمة على سدوس بهدف نظيف فقط.

كيف يحسم اللقب؟

لتحقيق اللقب يحتاج المتصدر العروبة إلى تحقيق 5 نقاط وذلك للخروج من جميع الحسابات التي تعقد المسألة, فبحصوله على النقاط الخمس يتصدر ويتأهل رسمياً لدوري الأضواء، حيث إن أقصى حد يصل له العروبة من النقاط 59 الذي تقلص بعد خسارته من الرياض, ولاتزال المطاردة مستمرة من قِبل الثلاثي الخليج والرياض والنهضة المتعثر بالتعادل الأخير.

وسيكون أقصى حد للنقاط يصل له فريقا الخليج والرياض 57 نقطة, فيما سيصل النهضة إلى 55 كأقصى حد له.

إثارة ركاء.. مستمرة!!

ولا تزال إثارة دوري ركاء لهذا الموسم مستمرة بعد تبادل المراكز وتنافس الأندية على الصعود, وتنافس فرق المؤخرة على الابتعاد عن الهبوط, دوري ركاء لهذا العام حقق إنجازات وأرقاماً قياسية من ناحية المتابعة الجماهيرية للمباريات المنقولة, أو الحضور الجماهيري الجيد.

الربيع.. والصحوة المتأخرة

أفاق فريق الربيع متأخراً بعد أن وجد نفسه متذيلاً لدوري ركاء السعودي, الربيع حقق 7 نقاط في آخر3 مباريات التقى فيها بالقادسية والباطن, والنهضة الذي تعادل معه في الجولة الماضية في آخر الدقائق.

تحسن مستوى الربيع وعودة الروح فعلاً جاءتا متأخرة كثيرة, حيث تبقت جولتين ليحاول الفريق من خلالها وبصعوبة البقاء في ركاء بحسبة معقدة.

أهداف ركاء تقترب من الستمائة

بلغت عدد أهداف دوري ركاء بعد انتهاء جولته الثامنة والعشرين 576 هدفا, ونال النصيب الأكبر منها فريقا العروبة وحطين بـ46 هدفا, في حين كان الأقل تسجيلاً للأهداف فريقا النجمة والربيع بـ24 هدفا, ويعد فريقا الرياض والقادسية الأقل استقبالاً للأهداف بواقع 28 هدفا, ولا يزال يتصدر قائمة الهدافين قائد فريق حطين موسى مدخلي بـ(17) هدفا, يليه مهاجم فريق العروبة مشاري الشمري بـ(16) هدفا.

الأحمدي: ركاء غامض.. والجولة المقبلة ستكون أكثر إثارة

من الجانب الفني وتعليقاً على أحداث هذه الجولة تركنا الحديث لمدرب منتخب ركاء بندر الأحمدي الذي قال:»لازال الغموض يكتنف منافسات دوري ركاء ومع انتهاء الجولة الثامنة والعشرين فلم يتحدد بشكل قاطع هبوط أي فريق وصعود أي فريق أيضاً, وهذا مايميز دوري ركاء لهذا العام عن غيره بسبب تقارب المستويات الفنية للفرق وبالتالي زيادة قوة الدوري وإثارته وارتفاع الندية بشكل واضح».

وأضاف: «فالعروبة والرياض والخليج والنهضة يتنافسون على بطاقتي الصعود وقد شهدت هذه الجولة تفوقاً كبيرا لمدرسة الوسطى فريق الرياض على العروبة في أقوى مواجهات الجولة وتمكن الرياض من إيقاف العروبة وتجميد رصيده والوصول للنقطة 51 التي تقربه كثيراً من العودة لدوري الاضواء, والخليج واجه العنيد حطين على أرضه وتغلب عليه ليبعده عن المنافسة تماماً ويظل الخليج منافساً بوصوله للنقطة 51 متساوياً مع الرياض وبفارق نقطتين عن المتصدر».

وأردف قائلاً: «لم يقتصر التنافس على الصدارة، بل إن هناك ما هو أكثر إثارة وقوة وهو الهروب من خطر الهبوط.. فالنجمة حقق انتصاراً غالياً على منافسه سدوس بينما تعادل الربيع مع النهضة وخسر الحزم من الطائي وتغلب الأنصار على الباطن فيما تعادل أبها والقادسية, إذاً فالجولة القادمة تحمل بلا شك في طياتها الكثير من المفاجآت والإثارة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة