Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

التمويل الدولية تدعم إنتاج الغاز في مصر والجزائر وبلغاريا بـ(500) مليون دولار

رجوع

التمويل الدولية تدعم إنتاج الغاز في مصر والجزائر وبلغاريا بـ(500) مليون دولار

الجزيرة - الرياض:

تعتزم مؤسسة التمويل الدولية IFC عضو مجموعة البنك الدولي، تمويل شركة بتروسيلتيك العالمية لتوسيع عملياتها في مصر والجزائر وبلغاريا بغرض تشجيع تطوير الغاز الطبيعي الأقل تلويثًا للبيئة للاستخدام المحلي والتصدير.

وقال وليد بن عبدالرحمن المرشد رئيس مؤسسة التمويل الدولية بالمملكة والمسؤول الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن مؤسسة التمويل الدولية تشارك مع بنك HSBC بدور رائد في اتخاذ الترتيبات اللازمة لتسهيل قرض يصل إلى 500 مليون دولار لتمويل برنامج الاستثمار بشركة بتروسيلتيك العالمية والذي يهدف إلى توسيع الإنتاج في مصر وبلغاريا ودعم أنشطة التطوير المستقبلية في الشركة في الجزائر.

وتعتزم المؤسسة تقديم 100 مليون دولار من حسابها الخاص بجانب مبلغ يصل إلى 400 مليون دولار من بنوك تجارية، وأضاف أن المؤسسة من خلال التمويل، ساعدت على طمأنة جهات أخرى مقرضة تتطلع إلى دعم تلك الأنشطة في المنطقة.

وأوضح المرشد أن شركة بتروسيلتيك العالمية نجحت في تحقيق تأثير إيجابي في أسواقها الأساسية، فهي تمثل المنتج المحلي الوحيد للغاز الطبيعي في بلغاريا التي تستورد حوالي 85% من إمدادات الغاز بها.

وفي الجزائر، يعود نجاح أنشطة الاستكشاف والتقييم التي تقوم بها الشركة برسالة إيجابية إلى شركات البترول والغاز الصغيرة الأخرى التي تسعى إلى الاستثمار في البلاد.

وأكد المرشد بأن التمويل المقدم إلى شركة بتروسيلتيك العالمية يتوافق مع إستراتيجية المؤسسة لدعم الشركات في الأسواق الناشئة ذات الإدارات والأصول القوية والتي تعود بمنافع محلية على الدول المضيفة لها وتوسع إمداد غاز طبيعي أقل تلويثًا للبيئة.

تعد مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة للتنمية العالمية تركز تركيزًا بحتًا على القطاع الخاص.

وسجلت استثماراتنا في العام المالي 2012 مستويات قياسية تجاوزت 20 مليار دولار، لتعزيز قدرة القطاع الخاص على توفير فرص العمل وتشجيع الابتكار ومواجهة تحديات التنمية الأكثر إلحاحًا في العالم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة