Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مـوجـز

رجوع

ورشة عمل بتعليم الشمالية

عرعر - الجزيرة:

انطلقت صباح السبت فعاليات البرنامج التدريبي عن بعد, بعنوان (تجويد التعليم) المقامة في تعليم الحدود الشمالية بمشاركة (15) مشاركاً و(17) مشاركة عن طريق الدائرة التلفزيونية, بحضور المدرب الدكتور عدنان الورثان من جامعة شقراء, ومساعده المشرف التربوي مبروك العنزي.

ويستفيد من البرنامج مختلف الفئات التعليمية (معلم ومدير ومشرف) وذلك بالتعاون مع مكتب التربيه لدول الخليج العربي.

وقد أعلن مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الأستاذ عبدالرحمن الروساء عن بدء البرنامج التدريبي لهذه الورشة, مبيناً أن البرنامج يهدف إلى الإسهام في تحسين النظام التعليمي والتربوي بصفة عامة والسعي نحو تحسين أداء المؤسسة التعليمية (المدرسة) بصفتها الوحدة الأساسية الفاعلة والمؤثّرة.

**

تدريب التمريض

جازان - عبده سيد:

افتتح أمس مدير عام صحة جازان الدكتور حمد الأكشم ، برنامج تمريض الطوارئ المختص بإدارة الحوادث والكوارث بقاعة المؤتمرات بإدارة التدريب الابتعاث ، والذي تنفذه إدارة التمريض بالوزارة بالتعاون مع إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة وبمشاركة كل من مديرية الدفاع المدني بجازان وفرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة.

**

الضغوط النفسية

جازان - سجى علاقي:

نظمت كلية التربية للأقسام العلمية للبنات بجامعة جازان محاضرة حول «الضغوط النفسية وكيفية مواجهتها» على قاعة المحاضرات يوم الاثنين الماضي ، ألقتها الطبيبة بمستشفى الصحة النفسية بجازان الدكتورة نادية أحمد العبوس ، بحضور وكيلة الكلية لشؤون الطالبات الدكتورة فاطمة عقيلي وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطالبات .

**

أنشطة طلابية

الدمام - عبير الزهراني:

تطلق جامعة الدمام فعاليات حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام 1433-1434هـ، وفعاليات مسابقة «درة الجامعة»، وذلك مساء غد الاثنين بإشراف وتنظيم وكالة عمادة شؤون الطالبات بالحرم الجامعي بحي الراكة في الدمام. وبينت وكيلة عمادة شؤون الدراسات الجامعية لشؤون الطالبات الدكتورة سمر باريان، أن الهدف من المسابقة تكريم الطالبات المبدعات في مجال تخصصهن وفي مجال الأنشطة الطلابية والعمل التطوعي وخدمة المجتمع.

**

حفظ القرآن الكريم للمعاقين

جازان - الجزيرة:

حققت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان إنجازاً في ختام مسابقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعاقين في دورتها 17 والتي أقيمت بمركز الأمير سلطان بالمدينة المنورة، بتحقيق الطالبة نهى طاهر صميلي من ابتدائية الحجفار بصامطة المركز الأول في المستوى الثالث والطالبة سلمى محمد الشافعي على المركز الأول في المستوى الثاني.

**

تكريم طلاب

المجمعة - الجزيرة:

كرم مدير التربية والتعليم بمحافظة المجمعة عبدالعزيز النصار الطلاب المتأهلين للمشاركة في التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم والتي تنظمها إدارة التربية بمنطقة مكة المكرمة .وهم : حمد التركي ، إبراهيم عثمان اليوسف .والأستاذ محمد السعيد المشرف على الطلاب ، والطالب عبدالرحمن العبدالغفار والمعلم المشرف عليه عبدالهادي العبدالهادي .

**

تكريم الكبار

حوطة سدير - ناصر العريج:

أقام مركز تعليم الكبار وبرنامج مجتمع بلا أمية بحوطة سدير حفل تكريم للمتميزين من الدارسين، وذلك برعاية من جمعية البر الخيرية بمحافظة المجمعة بحضور مدير مركز تعليم الكبار بحوطة سدير الأستاذ محمد الجنيح، الذي أوضح أن هذا التكريم هو دعم للدارسين الذين تميزوا بين أقرانهم ورأينا الحرص والاهتمام منهم وكذلك تميزهم علمياً.

**

تعاون طبي

الرس - منصور الحمود:

قام الدكتور علاء الحازمي استشاري جراحة السمنة والمناظير في مستشفى الملك فيصل التخصصي بزيارة لمستشفى الرس العام يوم الثلاثاء الماضي، لإجراء ست عمليات تدبيس المعدة لمرضى، ويتكون الفريق الجراحي المساعد لهذه العمليات كلا من الدكتور بسام هندي المدير الطبي بالمستشفى والدكتور عبدالرحمن حمدان أخصائي الجراحة العامة وتعتبر هذه الزيارة الثامنة للفريق الطبي.

**

زيارة تعريفية

بريدة - أحمد السالم:

قام قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة القصيم العقيد الدكتور عبدالله الغفيص بزيارة تعريفية لإجراءات القبول والتسجيل للمتقدمين من حملة الدبلوم على رتبة عريف في كلية المجتمع بجامعة بريدة. وكان في استقباله عميد الكلية الدكتور عبدالعزيز الصمعاني. وتم شرح كل ما يتعلق بإجراءات القبول ومراحل الدورة العسكرية والاجابة عن استفسارات الخريجين.

**

مشاركة

بيشة - عبدالعزيز الشهري:

شارك فرع جامعة الملك خالد في بيشة ممثلاً في كلية الإدارة والآداب للبنات في في فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للتعليم العالي بعنوان: «المسؤولية الاجتماعية للجامعات»،حيث قدمت عميدة الكلية الدكتورة الجوهرة آل جريه، في هذا المؤتمر ورشة عمل بعنوان: «تجربة كلية الآداب والإدارة ببيشة في تنشيط الحراك الفكري والثقافي».

**

إيقاف 50 بائعاً

بريدة - الجزيرة:

نفذت إدارة الأسواق بأمانة منطقة القصيم حملة رقابية مكثفة على سوق وسط مدينة بريدة بهدف السيطرة على المخالفات البلدية وممارسات البيع غير النظامية، شاركت فيها عدة إدارات متعددة من إدارات الأمانة بالإضافة إلى مركز العمليات والطوارئ.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة الأستاذ يزيد المحيميد، أن الحملة استمرت لعدة أيام عبر فريق رقابي وزع بشكل متوازن على أجزاء السوق وعلى فترات زمنية مكثفة، ونتج عنها إيقاف قرابة 50 بائعاً أجنبياً يمارسون عمليات البيع الجائل بشكل مخالف لأنظمة البيع.

**

أجهزة السكر لعنيزة

عنيزة - الجزيرة:

وقع رئيس لجنة أصدقاء المرضى محافظ عنيزة المكلف فهد السليم مؤخراً عقداً مع شركتين متخصصتين في توفير أجهزة قياس السكر في الدم، وكذلك الخصم على الشرائح الخاصة بالجهاز؛ ليتم منح من يحمل بطاقة من اللجنة الخصم المذكور من 120 ريالاً إلى 75 ريالاً.

**

زوجة الرثيع إلى رحمة الله

الرس - الجزيرة:

انتقلت إلى رحمة الله تعالى مريم بنت صالح الدبيان، والتي تمت الصلاة عليها عصر أمس السبت في جامع الشايع في محافظة الرس.

«الجزيرة» التي آلمها النبأ تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيدة رحمها الله وبأن يتغمدها الله بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

ويخصون بالعزاء زوجها الشيخ دخيل بن محمد الرثيع، وأبناء الفقيدة بدر، وأحمد دخيل الرثيع، وكافة أسرة الرثيع والدبيان بالرس وجميع مناطق المملكة.

«إنا لله وإنا إليه راجعون».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة