Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في أول زيارة له بعد ترقية المركز إلى محافظة
الأمير خالد الفيصل يزور (محافظة أضم) ويلتقي بالأهالي

رجوع

الأمير خالد الفيصل يزور (محافظة أضم) ويلتقي بالأهالي

أضم - سعيد المهداوي:

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة, اليوم الأحد بزيارة تفقدية لمحافظة (أضم). وتعد هذه الزيارة الأولى لأمير منطقة مكة المكرمة للمحافظة بعد صدور الأمر الملكي الكريم, بتحويلها من مركز فئة (أ) إلى محافظة فئة (ب) حيث يلتقي المشايخ والأعيان ورؤساء الدوائر الحكومية، كذلك يحضر الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، ويطلع على أبرز المنجزات التي تحققت في المحافظة. وأوضح محافظ أضم الأستاذ عبدالرحمن العدواني, بأن زيارة الأمير خالد تأتي للوقوف على مطالب الأهالي والاستماع لاحتياجاتهم, والاطلاع على سير المشروعات التنموية والحيوية التي تنفذ في المحافظة.

وقال: حظي أهالي هذه المحافظة كغيرهم من أبناء هذا الوطن بالرعاية الكريمة والدعم اللا محدود من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وبمتابعة دائمة وتوجيه مستمر من سمو أمير منطقة مكة المكرمة, حيث توفرت بها الكثير من الخدمات التنموية والتطويرية، مؤكداً أن تحويل أضم من مركز فئة (أ) إلى محافظة فئة (ب) يهدف إلى تحقيق التنمية المتوازنة التي تتحقق من خلال رفع مستوى العمل الإداري، وبالتالي يؤدي هذا إلى تحسين الخدمات المقدمة للأهالي.

الجدير ذكره بأن محافظة أضم تقع في الجنوب الشرقي لمدينة مكة المكرمة وتتبع إدارياً لمنطقة مكة المكرمة, وقد تأسست كمركز في عام 1368هـ وفي 26 / 5 / 1433هـ صدر الأمر الملكي الكريم رقم 26399 والقاضي بتحويل مركز أضم فئة (أ), إلى محافظة فئة (ب), وتقدر المساحة الإجمالية لمحافظة أضم بحوالي (6000) كم مربع, ويحدها من جهة الشمال جبال السروات ومحافظة ميسان, ومن جهة الشرق محافظة ميسان, فيما يحدها من جهة الجنوب محافظة الحجرة التابعة لمنطقة الباحة, ومن جهة الغرب محافظة الليث, ويبلغ عدد سكان المحافظة (57,611 ألف نسمة) حسب نتائج التعداد السكاني للسكان والمساكن الأخير الذي أقيم عام1430هـ, يتوزعون على شكل تجمعات سكانية في قرى المحافظة, والمراكز الإدارية التابعة لها وهي: مركز الجائزة, ومركز سوق العين, ومركز المرقبان, ومركز حقال.

كما تعد محافظة أضم من المناطق السياحية حيث يتواجد بها العديد من المرتفعات الجبلية والمواقع الأثرية والتاريخية والسياحية.

كما يقوم الأمير خالد الفيصل بجولة تفقدية لمحافظات الليث والقنفذة والعرضيات ، حيث يطلع سموه على المشروعات التنموية المنفذة والجاري تنفيذها حالياً .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة